خصب ـ العُمانية: وضعت إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم خطة لإقامة العديد من البرامج والفعاليات السياحية للموسم السياحي القادم من أجل تعزيز الحركة السياحية للمحافظة. وقال نوفل بن محمد الكمزاري مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم إن الإدارة قامت بمعاينة العديد من المواقع في ولاية مدحاء من أجل وضع خطة لإقامة واحات سياحية مصغرة وتنظيم اللقاءات وعقد الاجتماعات مع مديري عموم الشركات السياحية والمنشآت لبحث كل ما يتعلق بالموسم السياحي وحثهم على تقديم برامج سياحية وعروض ترويجية خلال الموسم السياحي.
وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال شق الطريق لمنصة الانطلاق بنسبة 100 بالمائة فيما وصلت الأعمال الإنشائية المرتبطة بتنفيذ المشروع إلى أكثر من 65 بالمائة مشيرا إلى أن طول السلك الانزلاقي يبلغ 8ر1 كيلومتر بارتفاع 220 مترًا يمتد من منطقة «فت» ويمر فوق خور قدى ومنطقة موخي وصولا إلى فندق اتانا خصب.
أما فيما يتعلق بالمشروعات السياحية فقال إنه تم التوقيع على عقود حق الانتفاع لإقامة ثلاثة فنادق اثنين في ولاية بخا وآخر في ولاية مدحاء سعيا من وزارة التراث والسياحة إلى زيادة عدد المنتجعات والفنادق ضمن المشروعات السياحية الهادفة إلى زيادة عدد الغرف الإيوائية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح.