انهت منتخباتنا الوطنية للشطرنج للفئات العمرية ( الذكور - الاناث ) مشاركتها في بطولة آسيا للمدارس للشطرنج عبر تطبيق برنامج Chess.com وزووم .
وبدأت المنافسات ببطولة الاناث وذلك خلال الفترة 23 – 25 يوليو بواقع 3 جولات يومياً ، بينما انطلقت بطولة الذكور خلال الفترة 29 – 31 يوليو .
ومثل منتخبات الفئات السنية المدرسية بفئة الناشئات كل من : فاطمة الذهلية وديمة الخيارية وهبة المعمرية وشموخ البلوشية وروان البلوشية ، بينما مثل فئة الناشئين كل من محمد الذهلي وأحمد بن سالم فاضل ومحمد المحروقي وحمود البوسعيدي وعبدالرحمن الزدجالي، حيث شاركت اللجنة في الفئات العمرية دون 8 – 10 -12 -14- 16 سنة.
وأكد مدرب المنتخب بشير القديمي على أهمية مشاركة منتخبات السلطنة في هذه الأحداث الدولية والتي تقام جميعها لأول مرة عن طريق الانترنت، حيث استعد لاعبو ولاعبات المنتخب لتمثيل السلطنة بالصورة المميزة منذ فترة جيدة حيث اشتمل الاعداد على تنظيم العديد من البطولات الدولية " أونلاين " وكذلك لعب بطولات ودية مشتركة مع بعض الدول العربية خلال الفترة الماضية وكذلك تفعيل حصص تدريبية إلكترونية مكثفة مع تطبيق بطولات تجريبية بذات النظام العالمي المعتمد في البطولات .
كما تم اطلاع اللاعبين المشاركين على نظام لعب البطولات ولوائحها وطرق مكافحة الغش واللعب النظيف وقامت بتوفير البيانات المطلوبة من حيث منصات الشطرنج للاعبين للاتحاد الدولي، كما قامت اللجنة بتوفير كافة متطلبات نجاح مشاركة المنتخبات في الحدث الدولي.
وجاءت نتائج فئة الناشئين من خلال تفوق حمود البوسعيدي دون 17 سنة في 3 جولات ضد منافسيه من ماليزيا والصين تايبيه ومنغوليا ، بينما استطاع عبدالرحمن الزدجالي دون 15 سنة من الحصول على 4 نقاط من خلال فوزه على لاعبي قطر ومنغوليا وتايلند وهونج كونج ، وفي مشاركة هي الأولى على مستوى منتخبات الفئات السنية استطاع أحمد بن سالم فاضل دون 13 سنة من الفوز على لاعبي باكستان وبنجلاديش وتعادل مع لاعب تايلند في الجولة الأخيرة. بينما استطاع محمد المحروقي في فئة دون 11 سنة من الحصول على 3 نقاط ونص من خلال فوزه على لاعبي تايلند ولبنان والمالديف وتعادل مع لاعب هونج كونج ، واصغر لاعبي المنتخب محمد الذهلي دون 7 سنوات وفي أولى مشاركاته استطاع الفوز على لاعب تايلند والتعادل مع لاعب منغوليا.
وتم اختيار المشاركين من خلال مراكز الزبير للشطرنج والمعسكرات التدريبية التي تمت مؤخراً وكذلك من خلال نتائج البطولات المحلية للفئات العمرية للأندية والمراكز التدريبية وكذلك مراكز الشطرنج المدرسي بالاتحاد العُماني للرياضة المدرسية.