الثلاثاء 30 أبريل 2024 م - 21 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

سلطنة عمان ترفع رصيد ميدالياتها إلى 12 بين ذهبية وفضية

سلطنة عمان ترفع رصيد ميدالياتها إلى 12 بين ذهبية وفضية
الأربعاء - 17 أبريل 2024 07:22 م
70

فـي ثاني أيام دورة الألعاب الخليجية للشباب

الإبحار الشراعي يخطف ذهبية الفرق والتايكواندو يحصد 6 ميداليات ومنتخب القدم يفوز على الإمارات

رفعت سلطنة عمان رصيد ميدالياتها إلى 12 ميدالية بين ذهبية وفضية بعد ختام اليوم الثاني من انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة أكثر من 3500 رياضي ورياضية في 24 لعبة تشارك فيها سلطنة عُمان في 15 مسابقة منوعة بين الفردية والجماعية.

ونجح لاعبونا في حصد 7 ميداليات في اليوم الثاني من الدورة حيث جاءت عبر الإبحار الشراعي الذي تمكن من حصد ميدالية ذهبية في منافسات الفرق لفئة الابتموس، فيما تمكن منتخب التايكواندو من حصد عدد 6 ميداليات في اليوم الثاني بعد أن نجح لاعبو التايكواندو في جمع خمس ميداليات في اليوم الأول من انطلاق المسابقة عبر أربع ذهبيات وفضية.

وجاءت ميداليات منتخب التايكواندو بحصول اللاعبة شهناز المعولية على ذهبية مسابقة وزن 44 كلجم بعد فوزها على السعودية سيوف حسن، وحصل اللاعب العز المعولي على ذهبية وزن 68 كلجم بعد تغلبه في النهائي على الكويتي عثمان فارس، وحصل اللاعب قابوس البلوشي على فضية وزن 68 كلجم بعد خسارته أمام اللاعب الإماراتي محمد خالد، وحصلت اللاعبة فدا على ذهبية وزن 52 كلجم بعد فوزها على الإماراتية شيخة حسن وحصل عبدالرحمن الجابري على ذهبية ومهند البلوشي على فضية.

وفاز منتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره الإماراتي بهدفين لهدف في افتتاح منافسات مسابقة كرة القدم أحرز هدف المباراة الاول أسامة المعمري دقيقة ٥٩ واصاف زميله ابراهيم التميمي الهدف الثاني في الدقيقة ٨٤.

وشهدت الدَّوْرة تأجيل عدد من المسابقات بسبب الأنواء المناحية منها انطلاق منافسات ألعاب القوى، حيث كان من المقرر أن تنطلق يوم أمس، وكذلك تأجيل انطلاق منافسات الشطرنج لعدم وصول بعض البعثات الخليجية بسبب تعطل الرحلات الجوية.

الإبحار يخطف ذهبية الفرق

خطف بحَّارة منتخبنا الوطني الميدالية الذهبية في مسابقة الفِرق لفئة الابتموس يوم أمس في انطلاق منافسات الإبحار الشراعي على مياه نادي أبوظبي للإبحار الشراعي، حيث تشهد المسابقة مشاركة أربعة منتخبات خليجية في عدد من الفئات.

وجاءت الميدالية الذهبية للمنتخب بعد منافسة مثيرة شهدها السباق الذي استمر لأكثر من ساعة في معدل رياح كانت جيدة لجميع البحَّارة، حيث تمكن المنتخب من الفوز في الجولة الأولى على المنتخب القطري وبعدها واجه صاحب الضيافة المنتخب الإماراتي في الجولة النهائية وتمكن بحَّارتنا من الفوز في جميع الجولات بجدارة وحصد خلالها المنتخب الميدالية الذهبية، وحصل المنتخب الإماراتي على الميدالية الفضية، وحصل المنتخب القطري على الميدالية البرونزية.

ومثَّل منتخبنا في مسابقة الابتموس البحَّارة تميم البلوشي وهود النوفلي وترتيل الحسنية ومحمد القاسمي وخميس المشايخي، ويشارك المنتخب في هذه الدَّورة بتسعة بحَّارة في ثلاث فئات هي الابتموس والكا 4 ويمثِّلها البحَّاران عبداللطيف القاسمي وفراس الهاشمي والكا 6 ويمثِّلها البحَّاران حاتم العريمي وإلياس الفضيلي. وتستمر اليوم منافسات فئة الابتموس على أن يشارك مجموعة من بحَّارتنا في منافسات الفردي.

وأعرب مدرب المنتخب للإبحار الشراعي سهيل المياحي عن سعادته بما حققه منتخب الإبحار الشراعي في منافسات اليوم الأول بالحصول على الميدالية الذهبية وأشار إلى أن المنتخب قدم مستوى جيدًا في منافسات اليوم الأول وظهر بحَّارتنا بشكل مميز، حيث كانت الأجواء جيدة ومناسبة ونعدُ بتحقيق مزيد من الميداليات في المسابقات القادمة حيث سنعمل جاهدين على تقديم الأفضل في المسابقات الفردية ومسابقات الكا.

اليد في مواجهة صاحب الضيافة الإمارات

اختار المنتخب الإماراتي مواجهة منتخبنا الوطني لكرة اليد في افتتاح منافسات مسابقة كرة اليد ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والمقرر لها أن تنطلق السبت بمشاركة ستة منتخبات خليجية. وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد وتقام على صالة نادي البطائح بالشارقة.

تصل اليوم بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليًّا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر حتى الثاني من الشهر القادم، حيث سيعقد يوم غد الجمعة الاجتماع الفني لمسابقة، وسيتم خلاله اعتماد جدول المباريات التي ستنطلق يوم غد الجمعة. وكان منتخبنا الوطني للناشئين بدأ مرحلة الإعداد في شهر مارس الماضي بقيادة المدرب الوطني حسن المعمري حيث خاض تدريبات يومية مكثفة ولعب عدة مباريات مع منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد الذي يستعد هو الآخر للمشاركة في البطولة الآسيوية في شهر يونيو القادم.

وفي بداية شهر إبريل الجاري توجه إلى دبي لإقامة معسكر خارجي لعب خلاله ثلاث مباريات ودية مباراتين مع نادي النصر الإماراتي ومباراة مع نادي الشارقة ثم عاد إلى سلطنة عمان لاستكمال برنامج إعداده من خلال التدريبات اليومية التى أقيمت بالصالة الرئيسية بمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، ركز فيها المدرب الوطني حسن المعمري على معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الودية بمعسكر دبي حتى يكون الفريق بجاهزية تامة للدورة والتي يسعى من خلالها تحقيق نتيجة إيجابية.

وتتكون بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد المشاركة في الدورة من الجهاز الفني والإداري المكوَّن من أنور البلوشي مدير المنتخب أحمد الجساسي إداري والمدرب الوطني حسن المعمري ومساعدة عارف البلوشي ومحمد محمود أخصائي علاج طبيعي بالإضافة إلى 18 لاعبًا هم عصام بن عاصم البلوشي وسعيد بن محمد الحسني وغسان بن نجيب المعشري وفهد بن عياد المعشري ووليد بن ناصر البلوشي ولؤي بن علي السليماني ووهاج بن محمد البلوشي وعمير بن علي البلوشي وميثم بن طلال العويسي وعلي بن درويش الحسني وعلي بن خالد الحسني والمأمون بن عادل الحسني ومحمد بن بدر الحسني والخطاب بن نصر الحسني وزياد بن عيسى الحسني وفاتك البلوشي وعيسى بن عبدالله الشريقي.

وقد أكد أنور البلوشي مدير المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد على جاهزية المنتخب لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، مضيفًا أنَّ طموح منتخبنا تحقيق نتيجة مشرفة والحصول على ميدالية فيها تتويجًا لمرحلة الإعداد التي خاضها الفريق حيث يضم المنتخب عناصر شابة تتمتع بمهارات فنية وبدنية عالية ولديها طموحات كبيرة على تحقيق نتيجة مشرفة لكرة اليد العمانية، وهذا الأمر كان واضحًا من خلال مباريات الودية التي لعبها المنتخب واستطاع اللاعبون تقديم مستويات عالية وأملنا كبير فيهم.

تأجيل انطلاق مسابقة الشطرنج

أجَّلت اللجنة المنظمة لمسابقة الشطرنج انطلاق منافساتها المقررة غدًا إلى بعد غد بسبب عدم وصول بعض المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة منها منتخبنا الوطني الذي تم تأجيل رحلته بسبب الأنواء المناخية وتعطل حركة الطيران، حيث كان من المقرر أن يعقد الاجتماع الفني صباح اليوم.

ويشارك منتخبنا الوطني للشطرنج في هذه البطولة بـ12 لاعبًا ولاعبة هم: أحمد بن بدر الرحبي وفراس بن مرتضى اللواتي ومحمد بن سالم الريامي ومحمد بن حمد المحروقي ومحمد بن عبدالله الريامي ومحمد بن أحمد البلوشي ودعاء بنت يوسف المقبالية وحور بنت خالد الشكيلية ومريم بنت يوسف البلوشية ونور بنت معتصم الغافرية وريم بنت أحمد البلوشية وريم بنت سعود الشكيلية.

تأجيل انطلاق منافسات ألعاب القوى

عقدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب صباح أمس في فندق ماريوت دبي، الاجتماع الفني لمنافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم (اللجنة البارالمبية). ترأس الاجتماع صالح الرياحي المسؤول الفني للبطولة، وبحضور مدرب المنتخب العماني للجنة البارالمبية الكابتن عبدالله بن محمد العنبري، وأسعد بن محمد القرني مدرب الرمي في المنتخب الوطني البارالمبي وبمشاركة رؤساء الفرق المشاركة في الدورة الخليجية. حيث يشارك في اللعبة 34 لاعبًا ولاعبة مثَّلوا كلًّا من الإمارات والبحرين والسعودية وقطر وسلطنة عمان، يتنافسون في 25 لعبة.

تمَّ التطرق في الاجتماع إلى الضوابط الفنية للمشاركة، وتم طرح برنامج المسابقات الذي ينطلق غدًا ويستمر لمدة يومين (الخميس والجمعة)، حيث تقام المنافسات على نادي ضباط شرطة دبي. ويشارك منتخبنا الوطني في 4 لعبات، في سباق 100 متر، وسباق 200 متر، وفي الوثب الطويل، وفي منافسات رمي الجلة. ويمثِّل المنتخب كلٌّ من اللاعب علي الحارثي، واللاعب فيصل البلوشي، واللاعبة مريم البلوشية.

وتقام المسابقات بدون دمج في حال مشاركة أربعة لاعبين على الأقل من دولتين في فئة التصنيف الواحدة في المسابقة الواحدة. وفي حال مشاركة عدد أقل من (4) أربعة لاعبين من دولتين في فئة التصنيف الواحدة فإنه يتم الدمج مع فئات أخرى بما يراه المندوب الفني (على ألا يزيد عدد المشاركين في المسابقات المدمجة عن ثلاثة لاعبين من نفس الدولة). في حالة الدمج سيتم استخدام نظام النقاط الدولي الخاص بفئة الشباب لاحتساب نتيجة المسابقات المدمجة.

ومن جانب آخر تم تأجيل منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024، المزمع إقامتها يوم أمس وذلك بسبب الظروف الجوية التي أثرت على معظم دول الخليج العربية، حيث تأثرت الأرضيات بمياه الأمطار وتم تأجيل المنافسات من قبل اللجنة المنظمة حفاظًا على سلامة المشاركين، وسوف يتم تحديد موعد المسابقة لاحقًا من قبل اللجنة المنظمة فور التأكد من جاهزية جميع الملاعب. حيث تقرر إقامة المسابقات في نادي ضباط شرطة دبي

ويمثِّل البعثة العمانية لألعاب القوى الكابتن حمود بن عبدالله الدلهمي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى ومعه إداري المنتخب الفضل فوزي بن مبارك الكيومي، وتشارك بعثة منتخبنا الوطني المكوَّنة من 12 لاعبًا، (8 من ذكور و4 من الإناث)، في مختلف مسابقات ألعاب القوى وهي 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر و3000 متر والوثب الطويل والعلي ودفع الجلة ورمي القرص والمطرقة.

سلطنة عمان ترفع رصيد ميدالياتها إلى 12 بين ذهبية وفضية