الاثنين 29 أبريل 2024 م - 20 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

اليوسفي يخطف أولى ميداليات دورة الألعاب الخليجية

اليوسفي يخطف أولى ميداليات دورة الألعاب الخليجية
الثلاثاء - 16 أبريل 2024 07:48 م
20


4 ذهبيات وفضية حصيلة منتخب التايكواندو فـي انطلاقة الدورة

تأجيل تدريبات المنتخبات ولقاء القدم بسبب الأنواء المناخية وطموحات كبيرة لألعاب القوى

أبوظبي ـ من بدر الزدجالي:

حصد لاعبو منتخبنا الوطني للتايكواندو خمس ميداليات في اليوم الأول من انطلاقة منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة حتى يوم 2 من الشهر القادم حيث تشارك سلطنة عمان في هذا المحفل الخليجي بعدد خمس عشرة لعبة بالاضافة الى مشاركة لاعبي منتخب البارالمبية في منافسات ألعاب القوى. وجاءت الميدالية الخمس كالتالي: أربع ذهبيات وفضية واحدة بعد ان نجح اللاعب داوود اليوسفي في خطف اولى الميداليات الذهبية في انطلاق منافسات الدورة ليسجل بذلك اسمه كأول لاعب يحصد ميدالية في سجل هذه الدورة. وجاءت الميداليات الخمسة التي حققتها سلطنة عمان في انطلاقة الدورة بحصد اللاعب داوود اليوسفي ذهبية مسابقة وزن 33-37 كلجم بعد تغلبه على اللاعب الاماراتي حميد محمد في نهائي المسابقة وحصد اللاعب زياد البلوشي ذهبية وزن 37-41 كلجم بعد تغلبه في النهائي على اللاعب السعودي محمد عبدالرحمن، فيما جاءت الميدالية الذهبية الثالثة عبر اللاعب مهند الحجري في وزن 49-53 كلج بعد فوزه في النهائي على اللاعب الاماراتي يوسف العنتلي، وحصل اللاعب يوسف الزدجالي على فضية وزن 45-49 كلم بعد ان خسر امام اللاعب الاماراتي ناصر المهيري في نهائي المسابقة، وفي اخر مسابقات اليوم الاول حصدت اللاعبة دانيا العبدلية ذهبية مسابقة وزن 37-41 كلم بعد تغلبها على الاماراتية ماجدة راشد.

وتم تأجيل تتويج اللاعبين بسبب الانواء المناخية، حيث من المقرر ان يتم تتويج اللاعبين اليوم بين المسابقات المقررة للمسابقة وسوف يخوض لاعبو منتخب التايكواندو عددا من المسابقات في مختلف الاوزان.

من جهة اخرى تم تاجيل جميع الحصص التدريبية لجميع المنتخبات ومنها تدريبات منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى والشراع بسبب الانواء المناخية العامة في منطقة الخليج ومنها دولة الامارات العربية المتحدة وتم كذلك تأجيل لقاء منتخبنا الوطني الذي كان من المقرر يوم أمس في افتتاح منافسات مسابقة كرة القدم.

وتستكمل اليوم منافسات التايكواندو في عدد من الفئات وكذلك تنطلق منافسات ألعاب القوى والابحار الشراعي وعدد آخر من المسابقات المقررة ضمن منافسات الدورة والبالغ عددها 24 لعبة.

تأجيل مباراة منتخبنا للقدم أمام الامارات

اصدرت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية قرارا يوم امس بتأجيل مباريات الجولة الاولى من مسابقة كرة القدم والتي كان من المقرر ان يلتقي فيها منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمنتخب الاماراتي في الساعة الرابعة وخمسة واربعين عصرا، واللقاء الثاني بين الكويت والمنتخب البحريني على استاد ال نهيان الرياضي على ان تقام المباريات اليوم وذلك بسبب الانواء المناحية التي تمر بها منطقة الخليج بما فيها دولة الامارات العربية المتحدة، حيث من المقرر ان تقام المباريات عصر اليوم.

الإبحار يبدأ المشوار بمسابقة الأبتموس

يبدا اليوم منتخبنا الوطني للابجار الشراعي مشاركته في منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب والمقرر ان تقام منافساتها بنادي ابوظبي للرياضات البحرية والشراعية، حيث يشهد اليوم الاول من المنافسات انطلاق فئة الابتيموس عبر مشاركة خمسة من بحارة المنتخب في هذه المسابقة في منافسات الفرق، وسوف يتحدد على اثرها اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في نهاية اليوم الاول، حيث ستنطلق المنافسات خلال الفترة الصباحة وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرا.

ويمثل المنتخب في اليوم الاول من المسابقة البحار تميم البلوشي بطل العرب وهود النوفلي والبحارة ترتيل الحسني ومحمد القاسمي وخميس المشايخي ويشارك المنتخب في هذه الدورة بعدد تسعة بحار في ثلاثة فئات وهي الابمتموس والكا 4 ويمثلها البحاران عبدالطيف القاسمي وفراس الهاشمي والكا 6 ويمثلها البحاران حاتم العريمي والياس الفضيلي.

ويملك المنتخب امكانيات جيدة وفنية من اجل الظفر بإحدى الميداليات في اليوم الاول لهذه المسابقة، حيث يسعى بحارتنا للحصول على ذهبية المسابقة.

وشهد يوم امس عقد الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة وتم خلاله توزيع جدول المسابقة وتعليمات السباق والمسار والتأكيد على عدد السباقات اليومية ومثل المنتخب في هذا الاجتماع عبدالعزيز الشيدي اداري بعثة المنتخب.

وقال مدرب المنتخب منذر الكندي مدرب فئة الكا بان المنتخب اكمل جاهزته بشكل جيد خلال الفترة الماضية من الحصص التدريبية التي خاضها في المصنعة، وتم تحديد القائمة المشاركة بعد سلسلة من التجارب التي خاضها البحار خلال الفترة الماضية ونملك عناصر جيدة منها ابطال العرب في النسخة الاخيرة، ونأمل من هذه المشاركة تحقيق افضل النتائج.

وقال زميله المدرب سهيل المياحي مدرب فئة الابتموس باننا نملك عناصر قادرة على المنافسة بشكل كبير بفضل الخبرة والامكانيات الفنية واغلب البحار سبق وان شاركوا في مختلف البطولات، ونسعى الى حصد اكبر عدد من الميداليات في مسابقة الابتموس التي توجد بها اربعة ميداليات مقررة في مختلف الفئات وهذه الفئة نعول عليها لتكون مستقبل الابحار العماني، ونملك دراية جيدة بمكان اقامة المنافسات بنادي ابوظبي للرياضات البحرية، حيث سبق لبحارتنا ان شاركوا في عدد من المسابقات.

اليوم عشر مسابقات يخوضها منتخب القوى

تنطلق غداً الأربعاء، منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024، في نادي ضباط شرطة دبي، وتستمر حتى 19 أبريل الجاري. ومثل البعثة العمانية لألعاب القوى الكابتن حمود بن عبدالله الدلهمي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى بمعية إداري المنتخب الفضل فوزي بن مبارك الكيومي، وتشارك بعثة منتخبنا الوطني المكونة من 12 لاعبا، (8 من ذكور و 4 من الإناث)، في مختلف مسابقات العاب القوى وهي 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر و3000 متر والوثب الطويل والعلي ودفع الجلة ورمي القرص والمطرقة.

حيث عقدت اللجنة المنظمة يوم أمس الأجتماع الفني برؤساء المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة لوائح وضوابط المشاركة، وكذلك تم طرح برنامج المسابقات والتي تستمر لمدة ثلاث ايام، حيث اقرت اللجنة بنظام التأهل المباشر للنهائي للمسابقات التي يقل فيها عدد المشاركين عن تسعة لاعبين، ونظام الادوار للمسابقات التي يزيد فيها المشاركن عن تسعه. كما تعقد اليوم صباحا اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية الاجتماع الفني والإداري للفرق المشاركة في المنافسات البارالمبية (ألعاب القوى لأصحاب الهمم) في إمارة دبي.

حيث يشارك المنتخب العماني في منافسات اليوم الاول ( الاربعاء) في عشرة مسابقات وهي إطاحة المطرق للذكور ويمثلها اللاعب محمد صلاح سالم، ويشارك الاعب اليقضان بن هلال العبدي في مسابقة الوثب العالي للذكور، ويشارك ديسم بن حمود الدلهمي في سباق 100 متر للذكور، وتشارك اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في سباق 400 متر إناث، ويشارك اللاعب اليقضان بن هلال العبدلي في الوثب العالي للذكور، ويشارك ديسم بن حمود الدلهمي في سباق 100 متر للذكور، وينافس اللاعب منصور بن محسن الفارسي في سباق 800 متر للذكور، وتشارك اللاعبة سمر بن سلطانه اليعربي في سباق 1500 متر المخصص للاناث.

وفي منافسات اليوم الثاني( الخميس) صباحا، حيث يشارك المنتخب العماني في مسابقة واحدة للإناث وهي سباق 100 متر وتمثله اللاعبة عزة بنت راشد الهنائية.

أما في منافسات الخميس مساء، يشارك في ست مسابقات، تكون البداية في مسابقة إطاحة المطرقه للإناث وتمثله اللاعبه كلثم بنت خميس بن زايد الجابرية، وأيضا تشارك اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في مسابقة دفع الجلة للأناث، وتشارك عزة بنت راشد الهنائية في سباق 100 متر للأناث، ويشارك اللاعب الحارث بن جمال الجابري في منافسات سباق 3000 متر للذكور، ويشارك اللاعب أحمد بن قيس الجابري بمنافسات سباق 200 متر للذكور، ويختتم اليقظان العبدلي منافسات اليوم الثاني بمشاركتة في سباق الوثب العالي.

ويشارك فريق العاب القوى في اليوم الاخير من المنافسة في ست مسابقات، حيث تشارك اللاعبة كلثم بنت خميس الجابرية في رمي القرص المخصص للأناث، ويشارك اللاعب اليقظان بن هلال العبدلي في منافسات الوثب العالي، ويشارك اللاعب مؤيد البدري في سباق 400 متر، وتشارك في سباق 200 متر المخصص للأناث، وتشارك اللاعبتان عزة الهنائية وسمر اليعربية في سباق التتابع للإناث، ويشارك كل من اللاعبين ديسم الدلهمي وأحمد الجابري و مؤيد البدري ومنصور الفارسي واليقظان العبدلي والأيهم الفضيلي في سباق التتابع المخصص للذكور.

منتخب الطائرة ينهي معسكره المغلق بصحار

انهى منتخبنا الوطني للكرة الطائرة معسكره الداخلي المغلق الاخير له والمقام في صحار، ويستعد المنتخب للسفر الى امارة دبي بدولة الامارات غدا الخميس من اجل المشاركة في منافسات المسابقة والتي تشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية، ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بلقاء المنتخب الاماراتي يوم السبت القادم ويلعب بعدها امام الكويتي في اليوم التالي، ومن ثم مع المنتخب القطري وبعدها مع المنتخب السعودي على ان يختتم مشواره بلقاء المتخب البحريني يوم 25.

وقال اداري بعثة المنتخب المشاركة في الدورة ايوب الرئيسي بدأ المنتخب برنامج اعداده بمعسكر خارجي في البريمي وخاض خلاله 4 مباريات ودية مع اندية الجزيرة والنصر والمنتخب الاماراتي وعاد بعدها الى صحار خاض عددا من التجارب مع المنتخب الوطني الرديف ومن ثم عاد بعد اجازة العيد الوطني الى صحار في اخر محطات الاعداد خاض تجارب مع المنتخب الرديف.

واضاف باننا نأمل تحقيق نتائج جيدة في هذه المشاركة حيث شهدت الايام الماضية من الاعداد ارتفاعا في المستوى الفني لدى اللاعبين.

12 لاعبا يمثلون منتخب الشطرنج فـي الدورة

تصل اليوم بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج الى امارة الشارقة من اجل المشاركة في منافسات دورة الالعاب الخليجية وانهى المنتخب برنامج اعداده يوم امس من خلال المعسكر التدريبي بنادي الامل وخاض المنتخب خلال الفترة الماضية تدريبات متقطعة منها تدريبات عن بعد.

وتضم قائمة المنتخب المشاركة اثنى عشر لاعبا ولاعبة وهم احمد بن بدر الرحبي وفراس بن مرتضى اللواتي ومحمد بن سالم الريامي ومحمد بن حمد المحروقي ومحمد بن عبدالله الريامي ومحمد بن احمد البلوشي ودعاء بنت يوسف المقبالية وحور بنت خالد الشكيلية ومريم بنت يوسف البلوشية ونور بنت معتصم الغافرية وريم بنت احمد البلوشية وريم بنت سعود الشكيلية.