الاثنين 29 أبريل 2024 م - 20 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

أفلح الحضرمي مديرا عاما لشركة تنمية نفط عُمان

أفلح الحضرمي مديرا عاما لشركة تنمية نفط عُمان
الثلاثاء - 16 أبريل 2024 02:11 م
40


مسقط ـ «الوطن» :

عين مجلس إدارة شركة تنمية نفط عُمان الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي مديرا عاما للشركة ليكون بذلك أول عُماني يتولى هذا المنصب.

كما أقر مجلس إدارة الشركة تغييرات هيكلية وتعيينات في المناصب العليا، موجداً فريقاً قيادياً مصغرا لاتخاذ القرارات الاستراتيجية؛ حيث سيتألف من خمسة مدراء تنفيذيين بقيادة المدير العام على أن يتولى هذا الفريق الإشراف على أعمال جميع أصول الشركة والوحدات الفنية والوظيفية. وستدخل هذه التغييرات حيّز التنفيذ اعتباراً من الأول من شهر يونيو القادم

ويحظى الدكتور أفلح الحضرمي بخبرة واسعة في قطاع الطاقة ومسيرة مهنية حافلة قاربت ثلاثة عقود في مختلف المناصب التنفيذية والتشغيلية والتجارية في شركات متعددة الجنسيات وفي الحكومة، وقبل تعيينه في هذا المنصب في شركة تنمية نفط عُمان، تولى الدكتور أفلح الحضرمي قيادة شركة الغاز المتكاملة، وعمل قبلها رئيساً تنفيذياً لشركة الشوامخ للخدمات النفطية حيث أحدث نمواً سريعاً ولافتاً في أعمال الشركة. كما شغل منصب مدير إقليمي في شركة بي بي، ونائب الرئيس في شركة أوكسيدنتال عمان وغيرها من المناصب الإدارية العليا في شركة مصفاة نفط عمان وشركة شلمبرجير أوفرسيز.