الاثنين 29 أبريل 2024 م - 20 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

الاحتلال يواصل قصف غزة ويركز على النازحين العائدين للشمال

الاحتلال يواصل قصف غزة ويركز على النازحين العائدين للشمال
الاثنين - 15 أبريل 2024 06:53 م
20

طفل شهيد بالضفة ومستوطنون يقتحمون «الأقصى»


القدس المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مواقع في قطاع غزَّة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فيما يركز القصف على النازحين العائدين لشمال القطاع. وأصيب عدد من النازحين برصاص الاحتلال خلال محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزَّة.

وأفادت مصادر أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت النار، صوب مئات النازحين الذين حاولوا العودة إلى منازلهم في مدينة غزَّة ومحافظة الشمال عبر جسر وادي غزَّة عند شارع الرشيد، ما أدى لإصابة اثنين منهما على الأقل.

وأضافت أن طفلة استشهدت متأثرة بجروح أصيبت بها أمس الأول، جراء استهدافها وعائلتها من قبل قوات الاحتلال خلال محاولتهم العودة إلى شمال قطاع غزَّة، عبر شارع الرشيد.

وكان خمسة بينهم امرأة، قد استشهدوا الأحد، جرَّاء استهداف مدفعية الاحتلال، النازحين على شارع الرشيد أثناء محاولتهم العودة إلى شمال قطاع غزَّة.

وفي السياق ذاته، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزَّة، بالتزامن مع قصف مدفعي على المناطق الغربية لمدينة غزَّة، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع. وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزَّة في السابع من أكتوبر الماضي، 33729 شهيدًا، إضافة إلى إصابة 76371، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. إلى ذلك استشهد طفل وأصيب شابان آخران أحدهما بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية. وأفادت مصادر طبية في مستشفى رفيديا باستشهاد الطفل يزن اشتية (17 عامًا)، من بلدة سالم شرق نابلس، وهو طالب في الثانوية العامة الفرع الصناعي، جراء إصابته برصاص الاحتلال في الصدر، فيما أصيب شاب آخر بالصدر والبطن والقدم وجروحه حرجة، وثالث بجروح في القدم. وكانت قوات إسرائيلية خاصة «مستعربون» تسللت إلى حي المريج من مدينة نابلس، وداهمت بناية لعائلة جود الله، في الوقت الذي دفعت فيه قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان. من جانب آخر اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شُرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت محافظة القدس، إن نحو 238 مستعمرًا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفَّذوا جولات استفزازية، وأدّوا طقوسًا تلمودية في باحاته. كما شددت شُرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.