الاثنين 29 أبريل 2024 م - 20 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

مطالبات بصيانة ومعالجة حفر وتشققات طريق «بات ـ لبانة ـ الهجر» وإنارته بعبري

مطالبات بصيانة ومعالجة حفر وتشققات طريق «بات ـ لبانة ـ الهجر» وإنارته بعبري
الثلاثاء - 19 مارس 2024 04:42 م
30

الطريق يجمع العديد من الأحياء والتجمعات السكنية ويخدم شريحة كبيرة من أبناء القرى المجاورة

عبري ـ من سعيد بن علي الغافري:

تصوير ـ حمدان المقرشي:

طالب الأهالي القاطنون بقرى بات ولبانة والهجر بولاية عبري بضرورة معالجة وصيانة طريقهم الذي يعاني من الحفر والتشققات، وإنارته لتسهيل الحركة المرورية لمرتاديه من أبناء القرى الواقعة على مساره والزائرين إليها حيث يعَد من الطُّرق الحيوية التي تشهد حركة مرورية مستمرة، وقالوا بأنَّ هناك مناشدات سابقة منذ سنوات بضرورة صيانته وإنارته لتسهيل الحركة المرورية وعملية التواصل الاجتماعي، خصوصًا في الأوقات المسائية بين القرى الواقعة على مساراته ومركز الولاية.

حركة مرورية متواصلة

ويقول حميد بن سعيد المقرشي بأنَّ الطريق يخدم شريحة كبيرة من أبناء القرى الواقعة على مساره وبه حركة مرورية متواصلة، وخصوصًا أثناء المناسبات والأعياد والزائرين للقرى والتي تزخر بتنوُّع طبيعتها البيئية وجمالياتها المتفردة من حيث السلاسل الجبلية والتضاريس والواحات الزراعية الخصبة والأودية الجارية والتي تُشكِّل منتجعًا سياحيًّا يَفد إليها الأهالي والسياح من مختلف ولايات سلطنة عمان وخصوصًا في أيام الخصب وهطول الأمطار وجريان الأودية والشعاب. وقد تقدَّم المشايخ والأهالي بطلبهم للجهات المعنية بمحافظة الظاهرة بصيانة الطريق ومعالجة الحُفَر وعمل أكتاف جانبية له وإنارته وننتظر تنفيذ المشروع لأهميته في عملية الحركة وتنقل الأهالي في تلك الأحياء السكنية.

طبيعة سياحية

ويقول ياسر بن سلمان الحوسني: إنَّ الطريق الممتد من بلدة بات ولبانة وحتى بلدة الهجر من الطُّرق الحيوية بولاية عبري والذي يجمع على مساره العديد من الأحياء والتجمعات السكانية والمناطق الزراعية ويتصل بطريق قرى وادي العين وعملاء والعبلة وحتى بلدة كبارة. ففي مسارَيْه يطل على العديد من القرى ذات الطبيعة السياحية والتراثية، ويحدونا الأمل جميعًا بضرورة أن يتمَّ الإسراع في تنفيذ مطالب الأهالي تحقيقًا للمصلحة العامة.

تواصل مجتمعي

ويقول هلال بن علي البلوشي بأنَّ الإنارة تمثِّل في مُجملها أهمية بالغة بالنسبة للحركة المرورية في أوقات المساء. وطريق بات لبانة الهجر من الطرق المهمة بالنسبة للأهالي والزائرين حيث يتطلع الجميع القيام بصيانته ومعالجة الحُفَر وإنارته لتسهيل عملية التواصل المجتمعي وخصوصًا في الأوقات المسائية.

مطالبات متواصلة

أمَّا علي بن سعيد المقرشي فيقول: لا شك بأنَّ إنارة الطُّرق وخصوصًا تلك المتصلة بالقرى لها دور كبير في مساعدة الأهالي وتسهيل حركتهم، وخصوصًا أثناء الحالات الطارئة ليلًا لا قدر الله. وهناك مطالبات مسبقة ومتواصلة بضرورة رفع العناء عن الأهالي ومساعدتهم في تنفيذ أعمال الإنارة وصيانة الطريق، وهذا مطلب ينشده الجميع.