الأربعاء 16 أكتوبر 2024 م - 12 ربيع الثاني 1446 هـ
أخبار عاجلة

توقعات باستمرار تأثيرات المنخفض المداري .. وتفعيل التعليم عن بعد

توقعات باستمرار تأثيرات المنخفض المداري .. وتفعيل التعليم عن بعد
جريان وادي الرفصة بولاية صور
الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 08:04 م
30

ولايات ـ « الوطن» والعُمانيَّة:

أوضحت هيئة الطَّيران المَدَني أنَّ تحاليل المركز الوطني للإنذار المُبكِّر من المخاطر المُتعدِّدة تُشير إلى تواصُل تأثُّر محافظات سلطنة عُمان منذُ صباح أمس الباكر بالحالة المداريَّة الَّتي تمرُّ بها البلاد حاليًّا.

وقال محمود بن راشد الخياري رئيس قِسم التنبُّؤات الخاصَّة بهيئة الطَّيران المَدَني إنَّ الحالةَ المداريَّة بدأَ تأثيرُها على أجزاء من المحافظات الشَّماليَّة لسلطنة عُمان، وهي شمال وجنوب الشَّرقيَّة، وامتدَّت إلى محافظة مسقط، وتمَّ تسجيل ما يُقارب (٤٠) ملم في بعض المحطَّات التَّابعة لهيئة الطَّيران المَدَني.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانيَّة: إنَّ تصنيف الحالة لا يزال كمنخفض مداري، وتبلغ سرعة الرِّياح حَوْلَ المركز من (٢٠) إلى (٢٢) عقدةً. وبَيَّنَ أنَّه من المتوقَّع أنْ تبلغَ كميَّة الأمطار خلال اليوم من (٤٠) إلى (٩٠) ملم في محافظات شمال وجنوب الشَّرقيَّة، بالإضافة إلى محافظة مسقط، فيما تبلغ في محافظات شمال وجنوب الباطنة والمناطق الجبليَّة لمحافظة الداخليَّة والظَّاهرة والوسطى ما يقارب (٢٠) إلى (٥٠) ملم، أمَّا محافظات البريمي وظفار والمناطق الصحراويَّة من الداخليَّة والظَّاهرة فمن المحتمل أنْ يبلغَ هطول الأمطار فيها من (١٠) إلى (٣٠) ملم. كما تقرَّر تفعيل نظام التَّعليم عن بُعد في كافَّة مؤسَّسات التَّعليم العالي والمدارس الحكوميَّة والخاصَّة اليوم الأربعاء بمحافظات مسقط وشمال الشَّرقيَّة وجنوب الشَّرقيَّة والداخليَّة وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والمناطق الجبليَّة بمحافظتَي البريمي والظَّاهرة؛ نظرًا لاستمرارِ تأثيرات الحالة المداريَّة.