الخميس 19 سبتمبر 2024 م - 15 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

المتحف الوطني يشارك فـي منتدى سانت بطرسبورج الدولي العاشر للثقافات المتحدة بروسيا

الأحد - 15 سبتمبر 2024 06:30 م
10

مسقط ـ «الوطن » :

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في المتحف الوطني في أعمال منتدى سانت بطرسبورج الدولي العاشر للثقافات المتحدة بمدينة سانت بطرسبورج في روسيا الاتحادية، وقد ترأس الوفد سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني، بحضور سعادة السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية.

وتضمنت الجلسة الحوارية محورا عن المتاحف، قدم خلالها سعادة الأمين العام للمتحف الوطني ورقة عمل بعنوان تأهيل مسقط الداخل والخارج إحياء للهوية التاريخية، حيث تناولت جهود المتحف الوطني في إعادة تأهيل وحفظ وصون عدد من المتاحف والبيوت التاريخية، بهدف تقديم تجربة ثقافية تعكس الحياة السياسية والاجتماعية في مسقط والحفاظ على الهوية الوطنية، وترسيخها في ذاكرة الأجيال القادمة، كما شارك سعادة الأمين العام للمتحف الوطني في جلسات أخرى مصاحبة للمنتدى تناولت موضوعات متعلقة بالمتاحف والتعاون الثقافي الدولي.

جدير بالذكر أن المنتدى خلال هذا العام جاء بعنوان «ثقافة القرن الحادي والعشرين السيادة أو العولمة»، وركز على مناقشة التحديات المعاصرة التي تواجه الهوية الثقافية في ظل العولمة.

بالإضافة إلى مواضيع الذكاء الاصطناعي في الثقافة، والتراث الثقافي في عالم متعدد الأقطاب، والتعاون الدولي في مجالات مثل المتاحف والموسيقى والمسرح والسينما.

كما يعد المنتدى منصة عالمية تجمع خبراء ومختصين في مجال الثقافة والفنون من مختلف أنحاء العالم مما يتيح فرصا للتعاون والتبادل الثقافي بين الدول، وهو ما يعكس اهتمام سلطنة عُمان بهذا الجانب .

المتحف الوطني يشارك فـي منتدى سانت بطرسبورج الدولي العاشر للثقافات المتحدة بروسيا
المتحف الوطني يشارك فـي منتدى سانت بطرسبورج الدولي العاشر للثقافات المتحدة بروسيا