الخميس 19 سبتمبر 2024 م - 15 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

110 بين شهيد وجريح فـي 3 مجازر جديدة تستهدف العائلات بغزة .. واعتقالات بالضفة

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 07:20 م
10

القدس المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:

واصلَ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الفلسطينيين في قطاع غزَّة في اليوم الـ٣٤٨ من الحرب مُخلِّفًا أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى، حيث ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في القطاع خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات ٢٦ شهيدًا و٨٤ مُصابًا، وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ٤١٢٥٢ شهيدًا و٩٥٤٩٧ مُصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويواصل جيش الاحتلال تدمير مدينة رفح جنوب قطاع غزَّة والتي بدأ اجتياحها في السابع من مايو الماضي.

وانتشل مسعفون جثامين 4 شهداء من محيط مسجد حمزة في منطقة خربة العدس شمال رفح.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للحدود الشرقية لخان يونس.

وارتقى شهيدان وعدد من الإصابات إثر قصف الاحتلال منزلًا في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزَّة.

وارتقى ثلاثة شهداء وخمس إصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بمُخيَّم الشاطئ غرب مدينة غزَّة. ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في مدينة الزهراء شمال مُخيَّم النصيرات وسط قطاع غزَّة بما فيها مبنى البلدية.

ولا تزال قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الدفاع المدني إلى موقع الحزام الناري بمُخيَّم البريج والذي أسفر عن استشهاد عشرين مواطنًا.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في المعارك البَرية في رفح.

وبذاك ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 713 قتيلًا وفي الضفة استشهد فتى، فجر أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة نعلين غرب رام الله، وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد الفتى حسن يوسف حسن الشاعر (17 عامًا) برصاص الاحتلال قرب نعلين.

وأشارت مصادر إلى أن الشهيد الشاعر من بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وأن الاحتلال احتجز جثمانه، وهو الابن البكر لعائلته التي تسكن مدينة أريحا، وله شقيقتان وشقيق آخر، وبحسب عائلته فإنه كان متوجِّهًا إلى زيارة أصدقائه بمدينة رام الله، وباستشهاد الفتى الشاعر، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 706 بينهم 160 طفلًا، و10 نساء، و9 مسنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس، ما لا يقلُّ عن 15 فلسطينيًّا، من محافظة بيت لحم في حملة مداهمات واسعة قامت بها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» إن حملة الاعتقالات شملت العديد من مناطق المحافظة، منها قرية حوسان غربا، حيث تم اعتقال 14 فلسطينيًّا من القرية بينهم أشقاء، فيما تم اعتقال شاب آخر من قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

110 بين شهيد وجريح فـي 3 مجازر جديدة تستهدف العائلات بغزة .. واعتقالات بالضفة
110 بين شهيد وجريح فـي 3 مجازر جديدة تستهدف العائلات بغزة .. واعتقالات بالضفة