يستهل منتخبنا المدرسي لكرة القدم للذكور مشواره في البطولة المدرسية العربية بلقاء منتخب المغرب في افتتاح المجموعة الثانية عند الساعة العاشرة صباحا على ملعب (7) في مدينة دار الدفاع الجوي.
كما يخوض أحمر الفتيات لكرة القدم لقاء الافتتاح بمواجهة منتخب مصر عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم.
واكمل الفريقان الجاهزية لمباراتي الافتتاح من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أقيمت على ملاعب التدريب الخاصة بالبطولة. حيث يقود تدريبات فريق الذكور المدرب أنور بن عبدالله الحبسي. وبعد التدريبات التقى رئيس البعثة عبدالله بن علي الفوري باللاعبين واللاعبات وحثهم على بذل مزيد من الجهد في البطولة من أجل تحقيق نتائج جيدة تسجل باسم الرياضة المدرسية العمانية، وتمثيل سلطنة عمان خير تمثيل، والاستفادة من اكتساب الخبرات مع الطلبة المشاركين من الدول الأخرى
مشيرا إلى الدور الكبير الذي يبذله الجميع من جهاز فني وإداري إعداد هذا الفريق للمشاركة في البطولة.
من جانب وعلى هامش البطولة المدرسية العربية ينطلق اليوم الاثنين ولمدة يومين الملتقى الثالث للمسؤولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. ويمثل سلطنة عمان في الملتقى يوسف بن عوض بيت سليم وخالد بن عبدالله المالكي، حيث يشهد الملتقى تنفيذ العديد من الجلسات والمحاور وحلقات العمل التي تناقش وضع الرياضة المدرسية وتطويرها في المرحلة القادمة والخروج بعدد من التوصيات التي سوف يتم إرسالها إلى وزراء التربية والتعليم في جميع الدول العربية.
من جانب آخر شارك عبدالله بن علي الفوري رئيس البعثة العمانية المشاركة في البطولة المدرسية العربية، رفقة يوسف بن عوض بيت سليم في اجتماع رؤوساء الوفود لمناقشة الاستعدادات لانطلاق البطولة، والتأكيد على أهم النقاط التي يجب التحلي بها من جانب جميع المشاركين، واستعراض الأمور المتعلقة بنجاح البطولة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أجرت سحب القرعة للذكور والفتيات، حيث يتواجد منتخبنا في المجموعة الثانية رفقة لبنان والمغرب، وسوف يخوض الأحمر مباراته الثانية يوم الخميس. بينما مباريات فريق الفتيات تبدأ بلقاء مصر في الافتتاح، بينما اللقاء الثاني مع منتخب الأردن يوم الخميس، ثم مواجهة منتخب المغرب يوم الجمعة، واخر المباريات تكون مع منتخب الجزائر يوم السبت.
وكان الافتتاح الرسمي للبطولة أقيم مساء امس بحضور عدد كبير من الرياضيين ورؤساء الوفود المشاركة وممثلين من الدول العربية.