- فـي ثالث محطاته هذا الموسم ببطولة تحدي جي تي العالمية

يأمل المتسابق الدولي الفيصل الزبير المحافظة في صدارة ترتيبه في الفئة الفضية بسباق تحدي جي تي العالمي باوروبا في سباق توتال اينجيز لمدة 24 ساعة، والمقرر ان ينطلق السباق الرسمي يوم السبت في الساعة 6.46 مساء بتوقيت السلطنة على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية بتواجد 65 سيارة ويسبقها التجارب الحرة والحصص التدريبية والتي تبدأ من اليوم الخميس وتستمر حتى انطلاقة السباق الرئيسي. ويتواجد الفيصل الزبير في ثالث محطاته في هذا السباق ويتصدر ترتيب الفئة الفضية بعد ان نجح في الجولة الماضية وعلى حلبة بول ريكارد من الحصول على المركز الأول في هذه الفئة رفع خلالها علم السلطنة في هذا المحفل الرياضي الكبير.
ويسعى المتسابق الفيصل الزبير الى المحافظة على هذه الصدارة مع زملائه في هذا لسباق من خلال الفريق المكون من الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز والكندي من أصلٍ لبناني دانيال مراد، الذي يشارك أول مرة مع الثُلاثي، إذ سيخوض الفريق الرُباعي النسخة الـ 74 من سباق توتال إينرجيز 24 ساعة بعد ان تمكن في الجولة الماضية من الفوز بكاس المركز الأولى للسباق ، حيث يتصدرون ترتيب الفئة الفضية متقدمين بنقطتين على الثلاثي بنيامين غوته وتوماس نيوباور وجان - بابتيست سيميناور.
تُعدّ هذه الجولة واسطة العقد في موسم 2022 من تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل، التي جذبت عددًا هائلًا من المشاركين، وهذا أول ظهور للفيصل ومُراد في أحد أبرز أحداث سباقات “جي تي” في سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3” مع فريق “المنار للسباقات”، الذي يُشرف عليه “فريق أتش آر تي للسباقات”.
من المتوقع مشاركة 18 فريقًا وست صانعين في فئة الكأس الفضية في السباق، وهذا رقمٌ قياسي، علمًا بأن هذه الفئة ظهرت للمرة الأولى في نُسخة 2018، وشهدت اقتسام الألقاب مناصفةً بين مرسيدس – أيه أم جي ولامبورجيني بواقع مرتين لكل علامة. وفي الإجمال، من المتوقع أن يشارك 235 سائقًا في السباق بمختلف فئاته.
وأُقيمت النُسخة الأولى من سباق 24 ساعة في سبا فرانكورشان في يوليو 1924، وهذه النُسخة الـ 59 على التوالي للسباق، إذ لم يُقَم السباق لعشر سنوات ما بين عامي 1954 و 1963.

- برنامج سباق حلبة سبا فرانكورشان
يبدأ المشاركين بخوض حصة تجارب حرة مدتها ساعة ونصف، بدءًا من الساعة 12:50ظهر (الخميس) بتوقيت السلطنة. يليها حصة تجارب تحضيرية للتجارب التأهيلية مدتها ساعة واحدة تبدأ الساعة 6:15 مساءا بتوقيت السلطنة
فيما تُقام حصة تجارب تأهيلية مدتها ساعة من أربع أقسام، 15 دقيقة لكل قسم، تُقام ما بين الساعة 10:40ليلًا والساعة 12:00 ليلًا، بتوقيت السلطنة يليها حصة تجارب حرة ليلية ما بين الساعة 12:20 و 1:50 بتوقيت السلطنة.
وسيشهد يوم الجُمعة، مجموعة كبيرة من الأنشطة، سباقات مساندة وحصص تحمية ومحاولة فردية لتسجيل قُطب الانطلاق، تبدأ المُنافسات الفعلية يوم السبت مع مجموعة من السباقات المساندة، ومن ثم السباق الرئيس الذي سيبدأ الساعة 6:45 مساء، بتوقيت السلطنة على أن يُشهر العلم الشطرنجي إيذانًا بانتهاء السباق الساعة 6:45 عصرًا يوم الأحد بتوقيت السلطنة.
ترتيب الفئة الفضية
1- الفيصل الزبير/‏ أكسيل جيفريز/‏ فابيان شيلر 43 نُقطة
2- بنيامين جوته/‏ توماس نيوباور/‏ جان – بابتيست سيمناور 41 نُقطة
3- توماس درويه/‏ توماسو موسكا/‏ كاسبر ستيفنسون 24 نُقطة
4- - لويس بروكتور/‏ فينلاي هاتشينسون/‏ دييجو مينشاكا 23 نُقطة
5- أورليان بانيس/‏ سيزار جازو/‏ نيكولاس بايرت 21 نُقطة

نتواجد فـي حدث عالمي كبير فـي عالم المحركات
قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير: أتطلع الى خوض سباق 24 ساعة على حلبة سبا وهو حدث مهم في عالم المحركات ويشهد متابعة كبيرة وكذلك مشاركة من السائقين المحترفين في مختلف الفئات وكذلك في الفئة التي أشارك فيها وهي الفضية وهو من اهم سباقات جي تي حول العالم.
وأضاف الزبير : بان السباق سيشهد مشاركة 65 سيارة في السباق، من سيارات جي تي 3. وسينضم إلينا السائق دانيال مراد، من كندا. وقدم مستوى جيدا في التجارب ونأمل أن يكون لدينا أربعة سائقين أقوياء في الفئة الفضية، وأن نُنافس على المراكز الأولى، كما فعلنا في حلبة بول ريكار. في سباقٍ مدته 24 ساعة والمهم انهاء السباق بنجاح حتى النهاية وهو سباق طويل وأول مشاركة لي ولدانيال في هذا السباق فيما شارك كل من اكسيل وفابيان من قبل ونسعى الى رفع علم السلطنة في نهاية السباق.