مسقط ـ العمانية: وقعت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أمس الاربعاء برنامج تعاون مع شركة التكنولوجيا المبتكرة للحلول التعليمية «إنوتك» بهدف التعاون في مجال البناء الحديث بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد ودعماً من الهيئة للشركات العمانية المتخصصة في هذا المجال.
وقع البرنامج من جانب الهيئة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة، فيما وقعها من جانب الشركة المهندس عثمان بن مكتوم المنذري الرئيس التنفيذي للشركة.
وينص برنامج التعاون على قيام الشركة بتزويد الهيئة بأي تجارب أو معلومات تخص مجال البناء بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد التي من شأنها توفير بيئة مناسبة وجاذبة لهذه المشاريع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
ويتيح برنامج التعاون للهيئة إقامة عدد من مشاريع البناء بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للشركة لتكون جزءًا من جهود الهيئة في دعم البحث والتطوير وتوطين تقنيات البناء الحديث في المناطق التي تشرف عليها الهيئة وبصورة خاصة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وقالت المهندسة منال بنت حميد العبرية مهندس معماري أول بالهيئة العامة بالمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة: إن توقيع برنامج التعاون مع هذه الشركة العمانية الأولى من نوعها يأتي ضمن جهود الهيئة لدعم الابتكار والبحث والتطوير في مجال البناء بالتقنيات الحديثة والطباعة ثلاثية الأبعاد وتشجيع توطين هذه التقنيات الحديثة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بشكل خاص ومن ثم في سوق السلطنة بشكل عام، والمرجو من تبني هذه التقنيات الحديثة في البناء تسريع وتيرة الإنشاءات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في المرحلة الأولى ومن ثم بالمناطق الحرة.