عقدت وزارة التجارة والصناعة بمبنى المديرية العامة للمواصفات والمقاييس أمس اجتماعا مع ممثلي الشركات الإيرانية المصنعة للسيارات والاطارات.
وقد ترأس الاجتماع المهندس سامي بن سالم الساحب القائم بتسيير أعمال مدير عام المواصفات والمقاييس، بحضور الملحق التجاري بالسفارة الإيرانية وممثلي هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الاسلامية الايرانية، اضافة الى تذليل العوائق التي تحول دون تمكن الشركات الإيرانية من تصدير منتجاتها للسلطنة، بعدها تم استعراض الإجراءات الخاصة بالتصدير للسلطنة من حيث ضرورة إلتزام الشركات الإيرانية بالمواصفات القياسية الخليجية، بالاضافة إلى حصول تلك الشركات على شهادة المطابقة، ثم قام ممثلو هيئة التقييس باستعراض المتطلبات الخاصة بكيفية الحصول على شهادات المطابقة للسيارات والاطارات.
وفي ختام الاجتماع تم الإتفاق على سرعة البت في طلبات الشركات الإيرانية وتشكيل نقاط إتصال بين المديرية العامة للمواصفات والمقاييس وهيئة التقييس الخليجية وممثلي الشركات الإيرانية مع وضع جدول زمني لإنهاء جميع معاملات الجانب الايراني.
وأكد المهندس سامي الساحب يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة لتسهيل وجذب الاستثمارات، كما أن دخول المنتجات الإيرانية وخاصة السيارات والإطارات سيساهم على إنعاش السوق العماني من حيث توفر تلك السلع بأسعار تنافسية وبجودة عالية، حيث ستخضع تلك السلع قبل دخولها للسلطنة إلى إجراءات التأكد من مدى مطابقتها لمعيار السلامة والجودة ومدى تقيدها بالمواصفات القياسية.