الأحد 08 سبتمبر 2024 م - 4 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

الفيصل الزبير يأمل بمركز متقدم فـي ثالث جولات تحدي جي تي العالمية بالمانيا

الفيصل الزبير يأمل بمركز متقدم فـي ثالث جولات تحدي جي تي العالمية بالمانيا
الأربعاء - 24 يوليو 2024 06:56 م

يحتل خلالها المركز الثاني فـي الترتيب العام

 يتوجّه المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير إلى ألمانيا للمشاركة في الجولة الثالثة من تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا 2024 من «أيه دبليو أس» - كأس التحمُّل، التي ستُقام على حلبة نوربورجرينج الشهيرة بدءا من يوم الجمعة القادم على ان ينطلق السباق رسميا يوم الأحد القادم في سباق لمدة 3 ساعات، سيقود الفيصل سيارة «فريق المنار للسباقات» مرسيدس - أيه أم جي «جي تي 3 إيفو» من تحضير «فريق جيتسبيد». وينضم إليه في مشاركة قيادة السيارة كل من السائِقَين النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل «ميك» جرينير. ?

وحقّق فريق المنار بقيادة الفيصل الزبير نتائج جيدة هذا الموسم بعد تحقيقهم المركز الثاني في فئة الكأس الذهبي في الجولة الافتتاحية التي استضافتها فِرنسا على حلبة بول ريكار، وسُرعان ما وصل هو وزملاؤه إلى منصة التتويج بالفوز بلقب فئة الكأس الذهبي في الجولة الثانية في بلجيكا، سباق كراودسترايك 24 ساعة في سبا فرانكورشان نهاية الشهر الماضي في احد أبرز سباقات التحمل العالمية، وقد انضم إلى هذا الثُلاثي السائق فيليب إليس.

دخل «فريق المنار للسباقات» وسائقوه بهذه النتائج الباهرة في دائرة المُنافسة على لقبي الفرق والسائقين، وها هم يصلون إلى الحلبة الواقعة في راينلاند - بالاتينات غربي ألمانيا متأخرين بفارق نُقطة واحدة فقط عن ثُلاثي «فريق ساينتلوك للسباقات» المكوّن من بول إيفرار وجيل ماغنوس وجيم بلا، فيما يحتل فريق «2 سيز لرياضة السيارات» البحريني المركز الثالث بفارق 23 نُقطة. ولديهم طموحات كبيرة للاستحواذ على واحدٍ من أرفع ألقاب بطولات «جي تي» العالمية.

يُشارك في هذا السباق 50 سيارة تتنافس على ألقاب فئات كؤوس المُحترفين «برو» والذهبي والفضّي والبرونزي. تبدأ العجلات بالدوران بخوض سائقي فئة الكأس البرونزي اختبارات يوم الجمعة. وتُقام صباح يوم السبت 27 يوليو فترة تجارب حرّة لمدة ساعتين بدءًا من الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المانيا، الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مسقط، يليها فترة تجارب تأهيلية أولى في الساعة 1:15 ظهرًا بتوقيت المانيا، الساعة 3:15 عصرًا بتوقيت مسقط.

وتُقام فترة التجارب التأهيلية يوم الأحد، المُوافق 28 يوليو، بدءًا من الساعة 8:45 صباحًا بتوقيت المانيا الساعة 10:45 صباحًا بتوقيت مسقط، حيث سيُتاح لكل سائقٍ خوض 15 دقيقة على المضار الشهير الواقع بين أحضان جبال إيفل، وتصل الأمور قمتها بخوض السباق الذي سيمتد لثلاث ساعات، وذلك يوم الأحد، حيث يبدأ السباق الساعة 3:00 عصرًا بتوقيت المانيا، الساعة 5:00 بعد العصر بتوقيت مسقط. جديرٌ بالذكر أن الجولة تضم مجموعة من السباقات المساندة لكلٍ من بُطولة فورمولا 4 الفِرنسية، وسلاسل سباقات نادي «جي تي 1» الرياضي من «كيربستون»، وكأس لامبورغيني سوبر تروفيو، وكأس ماكلارين أوروبا.