الأحد 08 سبتمبر 2024 م - 4 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

بدء حملة «إدراك» الرقابية والتوعوية لهيئة حماية المستهلك بظفار

الأربعاء - 24 يوليو 2024 06:30 م

تهدف إلى توعية المستهلكين بحقوقهم والحفاظ عليها


صلالة ـ العُمانية: بدأت هيئة حماية المستهلك ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار أمس فعاليات الحملة الرقابية والتوعوية «إدراك» وذلك ضمن موسم خريف ظفار 2024م وتستمر حتى 23 أغسطس القادم.

تهدف الحملة إلى توعية المستهلكين بحقوقهم والحفاظ عليها إضافة إلى توعية المزودين والتجار بحقوق المستهلكين وتنمية الوعي العام لدى المستهلك باستخدام الوسائل العلمية السليمة لنشرها على أسس صحيحة ومتوازنة لدى جميع فئات المجتمع وحماية المستهلك من تقلبات الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتقليد ومراقبة أسعار السلع والخدمات في الأسواق والحد من ارتفاعها.

وقال الدكتور عبدالحكيم بن عبدالله الغيلاني مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار: إن هيئة حماية المستهلك تقوم بجهود متواصلة في الجوانب الرقابية والتوعوية تأكيدًا على أهمية الوعي المجتمعي فيما يخص اللوائح والقوانين والقرارات الصادرة عن الهيئة حتى تكون واضحة للمستهلك والتاجر بالإضافة إلى مراقبة الأسواق ودراستها، وضمان عدم تجاوز الموردين والموزعين للأسعار مع زيادة أعداد الزوار وازدحام الأسواق بالمستهلكين، ومكافحة الغش التجاري؛ حفاظًا على سلامة المستهلكين؛ وضمانًا لتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة.

وأضاف: إن المديرية تتفاعل مع الموسم السياحي من خلال حملة إعلامية ورقابية ممتدة إلى غالب المواقع السياحية التي يرتادها الزوار والمستهلكين، وكذلك الأسواق التراثية والاستهلاكية بأنواعها، إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة لهذا الموسم. وأوضح بأن الحملة تشتمل على جلسة حوارية بحضور مختصين من المديرية وممثلي المجتمع المحلي والمزودين والتجار للنقاش حول جهود ومرئيات حماية المستهلك «الواقع والتطلعات»، بالإضافة إلى حافلة متنقلة توعوية من خلال تواجدها في المواقع السياحية المتعددة ومكتب للبلاغات بسهل أتين.

وتتضمن الحملة لقاءات تعريفية ومحاضرات ومسابقات وفعاليات توعوية ترفيهية إلى جانب معرض مصاحب للسلع في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة وملتقى توعوي بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب ومقاطع توعوية حول /الذكاء الاصطناعي/ وتقارير مصورة عن الفعاليات، بالإضافة إلى التوعية عبر حساب المديرية الإلكتروني ومنشورات وعروض مرئية.

بدء حملة «إدراك» الرقابية والتوعوية لهيئة حماية المستهلك بظفار
بدء حملة «إدراك» الرقابية والتوعوية لهيئة حماية المستهلك بظفار