الأحد 08 سبتمبر 2024 م - 4 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

معرض العسل والكركم العماني بصلالة يتيح الفرصة للمزارعين والنحالين لعرض منتجاتهم

الأربعاء - 24 يوليو 2024 06:28 م
20

يساهم فـي إيجاد منافذ تسويقية وتحقيق عائد اقتصادي


صلالةـ العُمانية: تنظم المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار معرضُ « العسل والكركم العماني» والذي يستمر حتى 30 أغسطس القادم في جراند مول بولاية صلالة بمشاركة عدد من المزارعين والنحّالين؛ بهدف التعريف بالعسل العماني وأنواعه ومنتجات النحل الأخرى، وتحفيز وتشجيع المزارعين على توطين زراعة الكركم في محافظة ظفار كونه محصولًا فريدًا وذا قيمة مضافة اقتصاديًّا .

وقال المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار: إنَّ المعرض يأتي تزامناً مع موسم خريف ظفار السياحي، ويسعى إلى الاهتمام بقطاع تربية النحل وزراعة الكركم، وتشجيع النحّالين والمزارعين وإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتهم وتحقيق عائد اقتصادي لهم.

من جانبه، قال النحّال عبدالرحمن بن محمد العوائد: «إن المشاركة في هذا المعرض تعد مهمة بالنسبة لنا وذلك للتعرف على كل ما هو جديد و الاستفادة من تجارب النحالين الآخرين خاصة وأن إقامته في هذه الفترة التي تشهد توافد أعداد كبيرة من السياح». موضحًا أن منتجاتهم من العسل تحظي بإقبال كبير من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة.

وقال سهيل بن مسلم عكعاك الرئيس التنفيذي لشركة برووف : نحرص دائما على المشاركة في المعرض لأهميته بالنسبة لنا كمنتجين للكركم مؤكدًا أنَّ منتجاتهم محلية وعضوية خالصة من ولاية رخيوت، مشيرا إلى أن إنتاج الشركة السنوي من الكركم يصل إلى 50 طنًا، وأنَّ الشركة تسعى إلى إنشاء مصنع لمشتقات الكركم مثل مسحوق الكركم ومنتج الصابون الصلب وكريم للبشرة وغسول الوجه وزيت الكركم.

جدير بالذكر أن المعرض يمثّل فرصة للمزارعين والنحّالين المحليين لعرض منتجاتهم والتواصل مع الجمهور وتبادل الخبرات من خلال عرض أجود أنواع العسل والكركم التي تنتج في المحافظة، مما يتيح للزوار فرصة تذوق وشراء هذه المنتجات الطبيعية المميزة.

رعى افتتاح المعرض نايف بن حامد فاضل رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار.

معرض العسل والكركم العماني بصلالة يتيح الفرصة للمزارعين والنحالين لعرض منتجاتهم
معرض العسل والكركم العماني بصلالة يتيح الفرصة للمزارعين والنحالين لعرض منتجاتهم