الأحد 08 سبتمبر 2024 م - 4 ربيع الأول 1446 هـ
أخبار عاجلة

«عمران» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من متدربي برنامج إعداد

«عمران» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من متدربي برنامج إعداد
الأربعاء - 24 يوليو 2024 06:25 م

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية مجموعة عُمران بتخريج الفوج الأول من متدربي برنامج إعداد والذي نظمته المجموعة مؤخرا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركة تنمية نفط عُمان وذلك برعاية الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي للمجموعة، حيث يعكس تبني المجموعة لهذا البرنامج التزامها بتمكين الكفاءات الوطنية ليصبحوا قادة المستقبل عبر تزويدهم بالمهارات والمعارف، ويعتبر من أبرز البرامج التدريبية على رأس العمل التي تركز على تنمية مهارات المشاركين وتعزيز خبراتهم في مجالات العمل المختلفة في بيئة عملية احترافية.

ويستهدف هذا البرنامج الطلاب في سنتهم الدراسية قبل الأخيرة في مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، ويستمر لمدة عام دراسي كامل.

وقال هلال بن مسعود الجديدي رئيس الموارد البشرية والتغيير بمجموعة عمران: يأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية «طموحي سياحي» التي تعد خارطة طريق شاملة لجميع برامج تدريب وتطوير الموارد البشرية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الممارسات التدريبية، لدعم النمو المستدام وفقا لأعلى المعايير، فضلا عن رفع مستوى الوعي حول الفرص والإمكانات في قطاع السياحة الواعد باعتباره من الركائز الاقتصادية الهامة.

بدورها قالت رؤى الكثيرية متدربة في قسم المالية: البرنامج يساهم في تطوير عدة مهارات مثل التواصل، والقيادة، واتخاذ القرارات وحل المشكلات حيث ساعدني البرنامج بشكل فعال في إعدادي لمستقبلي المهني. وأشعر الآن بثقة أكبر في تطبيق المهارات التي اكتسبتها في البرنامج لدعمي في دراستي الجامعية.

أما راشد اللمكي متدرب في قسم المالية فقال: كانت تجربتي مع برنامج إعداد تجربة استثنائية بكل المقاييس وأنا ممتن بشكل كبير للعلاقات التي كونتها والوقت الذي قضيته في مجموعة عُمران والدروس الثمينة التي تلقيتها حيث أتاح البرنامج لي فرصة تطبيق الجوانب النظرية لدراستي مما أكسبني رؤية أعمق ومهارات فعالة في اعداد التقارير.

ويجسد تنظيم مجموعة عُمران للبرنامج التزامها الراسخ ببناء قدرات الكفاءات الوطنية بما يتماشى مع استراتيجياتها التي تركز على تنمية الموارد البشرية، وتأهيلها وتعزيز قدراتها للمساهمة في بناء القطاع السياحي.