الاثنين 20 مايو 2024 م - 12 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

أكثر من 90% نسبة القضاء على شجرة المسكيت بالبريمي

أكثر من 90% نسبة القضاء على شجرة المسكيت بالبريمي
الأربعاء - 08 مايو 2024 05:47 م


البريمي ـ العُمانية: تواصل المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في محافظة البريمي جهودها للقضاء على أشجار الغاف البحري (المسكيت) في ولايات المحافظة الثلاث.

وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة البريمي، إن المديرية عملت في الفترة السابقة على تنفيذ عدد من الحملات الموسعة، ومعسكرات العمل للحد من انتشار هذه الشجرة والقضاء عليها.

وبيَّن أن نسبة الإنجاز العام في هذه الحملة على مستوى المحافظة بلغت 97 بالمائة من إجمالي المساحة المستهدفة البالغة 95238 فدانا.

وأكّد المهندس على أن المحافظة حققت في هذا الجانب إنجازاً مميزاً تمثَّل في التخلص من هذه الشجرة في ولايتي محضة والسنينة، فيما يجري التركيز في الوقت الحالي على ولاية البريمي وبالتحديد نيابة حفيت التابعة لها.

ووضح أن المديرية وضعت خطة زمنية لاستكمال الحملة من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة، إضافة إلى تعزيز المشروع بالمستلزمات الخاصة للقضاء على هذه الشجرة، واستئجار بعض المعدات والآلات، والاعتماد على الكوادر الوطنية للعمل في المشروع.

وأشار المهندس إلى أنه من المؤمل أن يتم التخلص من هذه الشجرة نهائياً من محافظة البريمي في المرحلة القادمة، تمهيداً للإعلان عن خلو المحافظة من شجرة المسكيت الضارة.