الاثنين 06 مايو 2024 م - 27 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

عودة الخدمات المتأثرة بالحالة الجوية فـي البريمي و95% نسبة تأهيل المدارس فـي شمال الباطنة

عودة الخدمات المتأثرة بالحالة الجوية فـي البريمي و95% نسبة تأهيل المدارس فـي شمال الباطنة
الأربعاء - 24 أبريل 2024 07:06 م
30

البريمي ـ صحار ـ العُمانية: أكد قطاع الخدمات الأساسية التابع للجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة البريمي على اكتمال عودة أغلب الخدمات التي تأثرت بها المحافظة نتيجة الحالة الجوية (منخفض المطير) في الفترة الأخيرة.

وقال حمد بن عبد الرحمن اليعقوبي مشرف القطاع إن جميع الفرق الميدانية باشرت عملها بعد انحسار الحالة الجوية مباشرة لاستعادة الخدمات الأساسية من الطرق والكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي والوقود وإدارة النفايات بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة الحكومية والعسكرية والخاصة والأهلية.

ووضح أنه جرى إعادة فتح الطرق بجميع ولايات المحافظة بنسبة 100بالمائة، وخدمة الكهرباء بنسبة 99 بالمائة وخدمة الاتصالات بنسبة 100بالمائة، فيما أعيدت خدمة المياه والصرف الصحي.

من جهتها، تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة جهودها في رفع آثار «منخفض المطير» على عدد من المدارس بالمحافظة المتأثرة جرّاء الأمطار وما صاحبها من جريان للأودية وتكوّن للتجمعات المائية، والذي أدَّى إلى تحويل الدراسة عن بعد في عدد من المدارس.

وأكَّد الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أنَّ الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية بمختلف تقسيماتها الإدارية وفي مقدمتها دائرة المشروعات والخدمات والفرق التي تمّ تشكيلها لمتابعة تأثر مدارس المحافظة أسهمت في رفع هذا التأثير، حيث بلغت نسبة المعالجة للمدارس المتأثرة أكثر من 95 بالمائة.

وأضاف أنَّ عدد المدارس المتأثرة بالمنخفض لم تتجاوز نسبة 27 بالمائة من مجموع مدارس المحافظة البالغ عددها (235) مدرسة، فعدد المدارس المتأثرة بلغ (57) مدرسة، وتمثلت جوانب التأثير التي تمّ معالجتها في انقطاع الطرق عن بعض المدارس، ودخول مياه الأودية ومياه الأمطار للفصول الدراسية، وانقطاعات التيار الكهربائي والمياه عن بعض المباني المدرسية، وسقوط لأجزاء من أسوار بعض المدارس المتأثرة، وحدوث تسربات في الأسطح نتيجة الكميات الكبيرة للأمطار.

كما أشار الهاشمي إلى أنَّ المديرية باشرت معالجة تلك التأثيرات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية والتطوعية بالمحافظة.