الاثنين 06 مايو 2024 م - 27 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

وصول منتخب الجولف وخسارة الطاولة فـي الافتتاح وسقوط رابع لطائرتنا

وصول منتخب الجولف وخسارة الطاولة فـي الافتتاح وسقوط رابع لطائرتنا
الأربعاء - 24 أبريل 2024 06:42 م
20

فـي دورة الألعاب الخليجية

منتخباتنا تواصل مشاركتها فـي الألعاب الفردية والجماعية

تتواصل مشاركة منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، من خلال إقامة عدد من المسابقات بين فردية وجماعية، في يومها التاسع لم تحقق منتخباتنا أي ميدالية بعد أن نجحت خلال الأيام الماضية من جمع 34 ميدالية ملوَّنة كانت آخرها لمنتخبي القدم والشطرنج، حيث تخوض اليوم منتخبات الفروسية والطاولة، فيما يختتم منتخبا الطائرة واليد اليوم الجولة الأخيرة من منافسات الدورة، ويخوض فرسان سلطنة عمان جولة أخرى من المسابقة والمشاركة الثانية كذلك منتخب الدراجات.

وتتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الترتيب العام من الميداليات برصيد 138 ميدالية، فيما تحتل المركز الثاني المملكة العربية السعودية برصيد 51 ميدالية، وفي المركز الثالث الكويت برصيد 57 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية، فيما تحتل سلطنة عمان المركز الرابع برصيد 35 ميدالية بفارق ذهبية واحدة عن الكويت، وفي المركز الخامس قطر برصيد 19 ميدالية، وسادسًا البحرين برصيد 26 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية عن المركز الخامس.

انطلاق منافسات الطاولة

وانطلقت يوم أمس منافسات كرة الطاولة ضمن الجولة الأولى والتي تقام بنادي شباب الأهلي، حيث التقى منتخب سلطنة عمان للشباب مع منتخب دولة قطر. مثَّل المنتخب اللاعبون علي الرواحي وتركي العبري وناصر الزعابي وانتهى اللقاء بفوز منتخب قطر بنتيجة ١/‏٣. كما التقى منتخب الشابات مع منتخب دولة الكويت. مثَّلت المنتخب اللاعبتان تاليا الرواحية وسلمى الناصرية وانتهى اللقاء بفوز منتخب الكويت بنتيجة ٣/‏صفر. وفي الفترة المسائية التقى منتخب الشباب مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما التقى منتخب الشابات مع منتخب مملكة البحرين. ويلتقي صباح اليوم منتخب الشباب مع منتخب مملكة البحرين ومنتخب الشابات مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسقطت طائرتنا من جديد في منافسات الدورة بعد خسارتها الرابعة أمام المنتخب السعودي يوم أمس بنتيجة ثلاثة أشواط جاءت نتائجها 14/‏25 و15/‏25 و19/‏25 ويلعب اليوم مباراته الأخيرة أمام المنتخب البحريني في العاشرة صباحًا.

الجولف يصل أبوظبي

وصلت يوم أمس بعثة منتخبنا الوطني للجولف إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي من أجل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بعد أن أنهى المنتخب برنامجه الإعدادي للمشاركة في هذه الدورة بتدريبات مكثفة خاضها اللاعبون على ملعب الموج للجولف في برنامج أعده الاتحاد لهذا المنتخب.

تضم قائمة اللاعبين المختارة لهذه المشاركة آدم بن مسعود البرواني ومهير نيل سمبت وبرانش بن جوبال ومهيب بن جميل الكثيري وإداري البعثة مسعود بن عبدالله البرواني وأحمد فيصل الجهضمي عضو اللجنة الفنية.

الجهضمي: المنتخب خاض برنامج إعداد جيد

وقال أحمد بن فيصل الجهضمي أمين السر العام بالاتحاد العماني للجولف وعضو اللجنة الفنية بالدورة: إنَّنا نثمن دور اللجنة الأولمبية العمانية لإتاحة الفرصة لمنتخب الجولف للمشاركة ضمن الألعاب في هذه الدورة، وهذا الاختيار جاء وفق معايير ونتائج المنتخبات الوطنية ومنتخب الجولف نجح في عملية التقييم من خلال النتائج الجيدة التي حققها لاعبونا في المشاركات الخارجية الماضية بحصد عدد من المراكز، ونملك عناصر شابة جيدة تم تأهيلها بشكل كبير خلال الفترة الماضية من أجل المشاركات الخارجية.

وأضاف الجهضمي أن المنتخب خاض برنامجًا إعداديًّا جيدًا خلال الأيام الماضية، وخاض عددًا من الحصص التدريبية بإشراف الجهاز الفني للمنتخب وتم تهيئة الجميع بشكل جيد ونأمل من خلال هذه المشاركة أن نكون ضمن الصاعدين على منصة التتويج وإضافة ميداليات أخرى، حيث نجحت منتخباتنا حتى الآن في حصد ميداليات جيدة ونأمل أن تزيد غلة الميداليات للسلطنة في هذه المشاركة.

جهود كبيرة لإداريي البعثة

يبذل الفريق الإداري لبعثة سلطنة عمان المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب جهودًا كبيرة قبل وأثناء انطلاق منافسات الدورة والتي ستستمر حتى نهاية الدورة من خلال العمل الدؤوب والمنظم من أجل تسهيل مهام المنتخبات المشاركة والمتوزعة في مختلف الإمارات حيث تم تسهيل كافة مهام المنتخبات خلال الفترة الماضية، وفي ظل الأنواء المناحية التي صاحبت الأيام الأولى من الدورة وتستمر في عملية تسهيل استقبال المنتخبات وتسكينها في مقر إقامتها بالإضافة إلى تلبية كافة احتياجاتها.

ويتكون الفريق الإداري للبعثة من كاظم البلوشي مدير البعثة وأربعة إداريين تم توزيعهم في عدد من الإمارات وهم سعيد الحوسني في أبوظبي وسعيد الحراصي في الفجيرة وسعيد الجرجشي في الشارقة وهناء البطاشية في إمارة دبي.

منتخب البليارد يكمل جاهزيته

أكمل منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر جاهزيته من أجل المشاركة في منافسات الدورة والمقرر أن تنطلق بعد غد بعد أن أنهى المنتخب معسكره الإعداي لهذه المشاركة الفريدة للمنتخب.

ويشارك منتخبنا في هذه الدورة بعدد من اللاعبين هم الزبير بن محمد البلوشي وعمر بن خالد اليحمدي وبإشراف المدرب محمد معتز ويخوض منتخبنا منافسات مسابقة 8 كرات فردي و9 كرات فردي و9 كرات زوجي.

وقال مدرب المنتخب محمد معتز بأنَّنا سعداء بالمشاركة في هذه الدورة وكانت المشاركة في السنوكر والبليارد، ولم يتم تثبيت هذه اللعبة كان لدينا لاعب متمكن وتم تهيئته بشكل مناسب لهذه الدورة، إلا أنَّنا تفاجأنا بإلغاء المسابقة.

وأضاف: تم اختيار لاعبين لهذه الدورة وتم خوض معسكر قبل العيد بعشرة أيام وأنهى يوم أمس المنتخب معسكره التددريبي بعد خوض أربع إلى خمس ساعات يوميًّا ونأمل من هذه المشاركة الحصول على ميداليات، وخاض الفريق تدريبات في صالة تربل 8 أسهمت في إعداد المنتخب والتعاون كان جيدًا معهم خلال الفترة الماضية بتسهيل مهام مشاركة منتخباتنا الوطنية.

8 سباحين يخوضون 26 مسابقة

يمثل منتخبنا الوطني للشباب ثمانية سباحين يشاركون في منافسات دورة الألعاب الخليجية في مشاركة خليجية الأولى لسباحينا بعد مشاركات آسيوية وعربية خلال الفترة الماضية، وشارك سباحونا بواقع 26 مسابقة متنوعة بين مسابقات فردية ومسابقات التتابع.

وأنهى منتخبنا الوطني للسباحة برنامج إعداده للدورة من خلال المعسكر الذي اختتمه يوم أمس بمسبح مجمَّع الرستاق الرياضي استمر لعدَّة أيام وخاض قبلها معسكرًا في البريمي، حيث بدأ برنامج الإعداد من يوم 11 من الشهر الحالي.

وتضم قائمة المنتخب المختارة لهذه الدورة محمد عبدالرحمن الفارسي ومحمد خميس الوهيبي ومعاد بن قاسم الشيباني ومشعل بن سالم الكليبي وهلال بن سليمان المعشري وإبراهيم بن صالح الوهيبي وحسين بن طارق طه وعلي بن عادل الحسني.

ويشرف على تدريبات المنتخب عامر بن علي بن رقية ويساعده أيمن الكليبي والإداري إبراهيم بن سيف الوهيبي. وقال مساعد المدرب أيمن الكليبي بأنَّ المنتخب أكمل جاهزيته بعد نهاية معسكره يوم أمس بالرستاق استفاد خلالها سباحونا من البرنامج الإعدادي خلال الأيام الماضية بمعسكر البريمي والرستاق وقبلها تدريبات في شهر رمضان وهدفنا من هذه المشاركة حصد أكبر عدد من الميداليات.

لجينة محسن: حفل الافتتاح عبر عن تلاحم أبناء الخليج

أعربت لجينة بنت محسن حيدر درويش عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية عن سعادتها للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من إماراتها. وأشادت بدورها بالحفل الجميل والمعبر عن مكنونات أبناء دول مجلس التعاون؛ والذي جاء عبر شعار (خليجنا واحد.. شبابنا واعد) الذي يترجم فخر أبناء منطقة دول الخليج العربية بتلاحمهم وتعاونهم، حيث ظهر الحفل مميزًا وحصل على إشادة واسعة ونحن في اللجنة الأولمبية العمانية نثمن تلك الجهود الكبيرة التي بذلتها الأولمبية الإماراتية الشقيقة ولتنظيمهم المميز للدورة، بالإضافة إلى الفكرة التي أطلقتها لهذه الفئة العمرية من أجل إشعال روح التنافس فيما بينهم، والتي سيكون لها مردود فني وغيره مستقبلًا وهي فئة يعمل عليها الجميع. وصرحت لجينة بنت محسن: بأننا في سلطنة عمان فخورون بعدد الميداليات التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في هذه المشاركة الآن حيث نجحت جميع المنتخبات من حصد الميداليات، وهناك أرقام قادمة لعددٍ آخر من الميداليات خلال ما تبقى من منافسات الدورة والجميل في هذه المشاركة بأن المشاركة النسائية العمانية أثبتت جدارتها وحققت عددًا من الميداليات، وكانت الرياضية العمانية منافسة بشكل كبير في هذه الدورة ونأمل المزيد من الميداليات في باقي أيام الدورة.

وصول منتخب الجولف وخسارة الطاولة فـي الافتتاح وسقوط رابع لطائرتنا