الاثنين 06 مايو 2024 م - 27 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

الفيصل الزبير يخوض أولى جولات البطولة الدولية المفتوحة جي تي بالبرتغال

الفيصل الزبير يخوض أولى جولات البطولة الدولية المفتوحة جي تي بالبرتغال
الأربعاء - 24 أبريل 2024 06:36 م
10

يأمل تكرار نتيجة الموسم الماضي


يقود المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير فريق المنار في جولة البرتغال، ضمن سلسلة سباقات جي تي المفتوحة في جولتها الافتتاحية للموسم الحالي، والتي ستقام على حلبة الغرب الدولية في بورتيماو، ضمن ثلاث جولات اعتمدها الفريق من اجل المشاركة في هذا الموسم مع فريق جيتسبيد على متن مرسيدس - أيه أم جي «جي تي 3 إيفو»، برفقة السائق الكندي ميكائيل جرينير. وتشهد الجولة اقامة سباقين الاول يوم السبت والثاني يوم الاحد القادمين.

يتضمّن موسم 2024 ثماني جولات، البُرتُغال أولًا، يتبعها جولتا ألمانيا وبلجيكا في شهر مايو المقبل، وجولة المجر في يونيو، وجولة فِرنسا في يوليو على حلبة بول ريكار، وجولتا النمسا وإسبانيا في سبتمبر، ليُختتم الموسم في 20 أكتوبر في مونزا بإيطاليا. مع ذلك، سيُشارك الفيصل في جولتي بلجيكا على حلبة سبا فرانكورشان وإسبانيا على حلبة برشلونة.

ويدخل الفيصل والفريق في هذه البطولة بطموحات حصد المراكز الاولى في كل سباق بعدما نجح خلال المواسم الماضية من الصعود في عدد من المناسبات، أحرز خلالها المركز الاول في عدد من السباقات وهذه البطولة ليست بالغريبة على المتسابق الفيصل حيث يامل من خلال هذه الجولة والتي تتكون من سباقين الى المنافسة بعد نتائج جيدة حققها في بداية موسمه الحالي الحصول على المركز الثالث في بطولة تحدي جي تي، ويملك الفيصل دراية تامة حول الحلبة، حيث نجح الموسم الماضي من الفوز بالمركز الاول مع السائق فابيان شيلر، وذلك بنفس السيارة، مسجِّلًا فوزه السابع في سلسلة سباقات جي تي المفتوحة، بعد أن احتل المركز الثالث في الترتيب العام النهائي في موسم 2021، الذي كان أول موسم كاملٍ له في السلسلة العالمية.

وسيقود الفيصل وميكائيل سيارة «فريق المنار» هذا الموسم في كلٍ من سلسلتي جي تي المفتوحة الدولية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا 2024 من «أيه دبليو أس» - كأس التحمُّل، احتل ميكائيل المركز الثاني في سلسلة جي تي المفتوحة الدولية في موسم 2019، وذلك بعد فوزه بأربع سباقات مع «فريق إميل فري للسباقات» في سيارة لامبورجيني.

تقام الفترة التأهيلية للسباق الثاني صباح يوم الأحد، 28 أبريل، الساعة الثانية عشرة بتوقيت مسقط، يتبعها السباق الثاني الذي يمتدُ لساعةٍ واحدة، مع انطلاقةٍ متحركة يبدأ الساعة 3:20 عصرا.