الثلاثاء 30 أبريل 2024 م - 21 شوال 1445 هـ
أخبار عاجلة

«العمانية للنطاق العريض» تدشن خدمات مراكز البيانات فـي جميع المحافظات

«العمانية للنطاق العريض» تدشن خدمات مراكز البيانات فـي جميع المحافظات
الاثنين - 15 أبريل 2024 06:35 م
20

لدعم التحول الرقمي وتحقيق التنويع الاقتصادي

مسقط ـ «الوطن » :

دشَّنت الشركة العمانية للنطاق العريض «خدمات مراكز البيانات» في سلطنة عُمان، حيث تمتلك الشركة حاليًّا أكثر من 40 مركز بيانات متطورًا يغطي جميع محافظات وولايات سلطنة عمان مما يُسهم بشكل كبير في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي التي تسعى إليها سلطنة عُمان.

وتركز الشركة العمانية للنطاق العريض على تقديم حلول الاتصال بالشبكة مستفيدة من الموقع الاستراتيجي لمراكز البيانات وقوة مرافق البنية الأساسية لديها وذلك بهدف ضمان خدمات اتصال ذات كفاءة عالية مع مراكز البيانات القائمة في عدد من المواقع الاستراتيجية التي تغطي جميع أنحاء سلطنة عمان. ولضمان الوصول إلى جميع مزودي خدمات الاتصالات في سلطنة عُمان.

ويوجد لدى الشركة مركز عمليات متطور يضمن المراقبة على مدار الساعة، وإدارة الوصول إلى الشبكة وأجهزة الاستشعار الخاصة بالكشف عن مصادر تسرب المياه وإخماد الحرائق. علاوة على ذلك تلتزم الشركة العمانية للنطاق العريض بأعلى المعايير المتعارف عليها عالميًّا في الأداء من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة الصارمة (SLAs)، مما يعزز الموثوقية والأداء المتميز لخدمات الشركة.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض: يعَد تدشين خدمات مركز البيانات إضافة مهمة للجهود المبذولة في مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وهذه المبادرة هي أكثر من مجرد توسع للخدمات بل تأكيد على التزامنا بدعم الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان مما سيسهم في تعزيز مكانة الشركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف: من خلال الاستفادة من بنية الشركة الأساسية الشاملة بالتوازي مع خبرات فريق العمل، التي تهدف إلى توفير حلول مراكز بيانات مبتكرة وآمنة وموثوقة تُلبِّي الاحتياجات المتطورة للشركات والهيئات الحكومية على حد سواء، كما يتماشى هذا المشروع مع رؤية العمل الرامية إلى تمكين سلطنة عمان من تنمية قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، والمساهمة في دفع مسيرة النمو الاقتصادي وتحقيق أهداف التحول الرقمي. تجدر الاشارة إلى أن التوسع في خدمات مراكز البيانات يجعل الشركة العمانية للنطاق العريض في الريادة في مجال تقديم خدمات مراكز البيانات، بل يعكس أيضًا قدرتها على تقديم خدمات استجابة سريعة مع تقديم الدعم الكافي لضمان السيطرة والسيادة على البيانات التي يتم استضافتها في مراكز بياناتها. ومن المقرر أن تُلبِّي هذه الخطوة الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية، بما في ذلك الحوسبة السحابية وحلول التعافي من الكوارث، مما يعزز توجهات التحول الرقمي في سلطنة عمان.