السبت 27 يونيو 2026 م - 12 محرم 1448 هـ
أخبار عاجلة

ختام مهرجان العنب فـي العوابي

ختام مهرجان العنب فـي العوابي
السبت - 27 يونيو 2026 02:58 م


العوابي ـ من حمود الخروصي:

اختتم أمس في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة «مهرجان العنب» في نسخته الثانية، والذي أقيم بمزرع جلب بوادي بني خروص، بهدف تسليط الضوء على منتج العنب المحلي الذي يُعَد من المحاصيل الموسمية ذات القيمة الاقتصادية والاجتماعية، بجانب دعم المزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة المحصول وتطوير أساليب إنتاجه.

وتضمن برنامج المهرجان الذي استمر لمدة يومين أركانًا متنوعة لعرض أصناف العنب وهي (الحلواني والبناتي والعماني والأحمر والأسود) ومنتجاته المختلفة، إلى جانب فعاليات ثقافية وتراثية مصاحبة، منها عروض فنية وندوات توعوية حول أساليب الزراعة الحديثة، إضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة بمنتجات غذائية وحرفية تعكس الهوية العُمانية الأصيلة.

كما شهد السوق المصاحب للمهرجان مشاركة واسعة من العارضين القادمين من مختلف الولايات، كما تنوعت المنتجات المحلية التي شهدها السوق بين العسل والسدر والصابون الطبيعي، إضافة إلى صناعات ريفية تعكس إبداع الأسر المنتجة وقدرتها على الابتكار.