واجادوجو ـ نواكشوط ـ د ب أ: أعلنت سلطات بوركينا فاسو قطع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا بسبب «غياب الحد الأدني من شروط العلاقات المبنية على الاحترام المتبادل».
وأوضح البيان الذي صدر عن السلطات الانتقالية أن فرنسا «تجاوزت الخطوط الحمراء لعلاقات متوازنة تقوم على الندية إلي أعمال عدائية تفتقر لاحترام المواثيق الدولية ولا تقيم وزنًا لمصالح بوركينا فاسو».
وندد البيان بالتدخلات الفرنسية في الشأن الداخلي البوركيني وبالمساس بسيادة واستقلال بوركينا فاسو من قبل فرنسا ومساعيها لوضع بوركينا فاسو تحت الوصاية الإستعمارية والإمبريالية لفرنسا، وفق البيان.