الخميس 24 أكتوبر 2024 م - 20 ربيع الثاني 1446 هـ
أخبار عاجلة

مناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر للجنة الميثاق العربي

مناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر للجنة الميثاق العربي
الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 07:30 م
10

بمشاركة سلطنة عمان

الدوحة ـ «الوطن » :

شاركت سلطنة عُمان ـ ممثلةً باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ـ في أعمال الدورة الـ25 الخاصة بمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر للجنة الميثاق العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدى يومين. ترأس الوفد الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة.

وقد ألقى ممثل دولة قطر بيان التقرير الذي احتوى على جملة من الموضوعات حول غايات تنفيذ الميثاق، والملاحظات الشكلية، كذلك تفاصيل موضوعات عدد من الحقوق، إضافة إلى الردود والتعقيبات على الاستيضاحات التي تمَّت خلال الجلسات.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس اللجنة والوفد المرافق له مع سعادة سُلطان الجمالي أمين عام الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومع المستشار جابر بن صالح المري رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، تناولت اللقاءات مناقشة أوجُه التعاون والتنسيق والعمل المشترك في مختلف الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان.

الجدير بالذِّكر أن هذه المشاركة تأتي استعدادًا لمناقشه تقرير سلطنة عُمان الأول أمام لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان والمرتقب إجراؤه خلال الفترة القادمة. ضمَّ الوفد المشارك كلًّا من المستشار جمال بن سالم النبهاني عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقِّي البلاغات.