يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فـي السوق العماني


كتب ـ عبدالله الشريقي:
بدأت أمس فعاليات معرض عمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية «أجرو عمان» الذي يقام على مدى ثلاثة أيام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من ١٢٠ شركة من مختلف دول العالم مثل: الصين وبولندا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران ومصر والهند والأردن والكويت وليبيا وافغانستان موريتانيا وإندونيسيا.
رعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور حمود بن سعود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموار المياه وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في القطاعين العام والخاص من داخل وخارج سلطنة عمان.
ويهدف المعرض إلى عرض أحدث الابتكارات والحلول في قطاعات الأغذية والزراعة ومصايد الأسماك، وتعزيز الشراكات الناجحة بين الجهات المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى ذلك فإن المعرض يعتبر منصة لرواد ورائدات الأعمال لدخول مجال الأعمال من خلال بحث الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال الشركات المشاركة والباحثة عن شركاء محليين في السوق العماني. كما يسلط الضوء على المنتجات والمعدات الزراعية ومستلزمات مزارع الدواجن ومنتجاتها والخضروات والفواكه العضوية، والمطاحن ومنتجاتها والأعلاف الحيوانية والأسمدة ومُحسّنات التربة ومنتجات النحل والمواشي وطرق الري الحديثة والبيوت المحمية ومستلزماتها والحلول المختبرية.
وقال الدكتور مسعود بن سليمان العزري مدير عام التسويق الزراعي والسمكي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه: إن إقامة مثل هذه المعارض التي تشارك بها شركات من دول مختلفة يعزز التواصل والربط بين الشركات العمانية والشركات العالمية في قطاع الثروة الزراعية والسمكية والثروة الحيوانية وموارد المياه، كما يساعد في جلب التقانة الحديثة في كل ما يتعلق بالصناعات والآلات والمعدات الذي بدوره يسهم في تنمية واستدامة هذا القطاع.
تجدر الاشارة إلى أن المعرض يقام بمشاركة متميزة من الشركات المحلية والتي ستكشف عن أحدث منتجاتها ومعداتها في قطاعات الأغذية والزراعة ومصايد الأسماك ويأتي على رأسها الشركة العمانية للاستثمار القابضة (نتاج) والشركات التابعة لها مثل شركة تنمية نخيل عمان، وشركة مزون والمطاحن العمانية وشركة الصفا للأغذية وشركة تنمية أسماك عمان، ومطاحن صلالة، والمدينة اللوجستية وغيرها من الشركات المحلية.