يومي الأحد والأربعاء القادمين


مسقط ـ «الوطن»:
تحتفل جامعة السُّلطان قابوس بتخريج الدفعة الـ34 من طلبتها في يومي 10 و13 ديسمبر الجاري وبلغ إجمالي عدد الخريجين 2977 خريجًا وخريجة، وذلك برعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء بالمسرح المفتوح بالجامعة. وبلغ عدد الخريجين في الكلِّيات العلمية 1261، وخريجي الكلِّيات الإنسانية 1716. وهنأت الدكتورة سامية بنت حمود الجابرية مساعد العميد للتسجيل، بعمادة القَبول والتسجيل، بهذه المناسبة الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم وحثهم على استكمال مَسيرتهم العلمية والعملية بما يصقل مهاراتهم المستقبلية ليصبحوا قادرين على المنافسة بجدارة في سوق العمل وكذلك لبناء الوطن لأنَّ تخرجهم لا يرجع بالفائدة لهم فقط ولكن لمجتمعاتهم ووطنهم.
وقال سيف بن حمود الشرياني نائب مدير دائرة الشؤون الأكاديمية بعمادة الدراسات العليا: «بلغ عدد خريجي طلبة الدراسات العليا لدرجتي الدكتوراه والماجستير 472 خريجًا وخريجة، وتستقطب عمادة الدراسات العليا بالجامعة العديد من الدارسين من خلال طرح برامج تواكب المسيرة العلمية والمهنية المتخصصة والقادرة على المنافسة محليًّا عالميًّا، وتُسهم في رفد البلاد بكوادر تساعد على التنمية الفكرية واكتساب المهارات والمعارف البحثية».
وقالت الدكتورة أنفال بن ناصر الوهيبية القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة: «يسرُّنا بداية أن نباركَ بعمادة شؤون الطلبة لأبنائِنا خرِّيجي الدُّفعةِ الرَّابعة والثلاثين للعامِ الأكاديمي (٢٠٢٤/‏٢٠٢٣) من حملةِ البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ونهنِّئهم بمناسبةِ تخرُّجهم حيث يُعدُّ حفل التخرج مناسبة فرح واحتفال وحصاد جهد وثمرة تعب وتضحيات؛ فالخريج في هذا اليوم يحتفي بانتقاله بنجاح من مرحلة مهمة إلى مرحلة لا تقلُّ أهمية.
وسيتضمن برنامج الحفل الأول (الكلِّيات العلمية) الذي يوافق العاشر من ديسمبر: تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في الكلِّيات الآتية: كلِّية الهندسة (7)، كلِّية العلوم (19)، كلِّية الطب والعلوم الصحية (2)، كلِّية العلوم الزراعية والبحرية (3)، وتخرج الحاصلين على شهادة الماجستير في الكلِّيات الآتية: كلِّية الهندسة (65)، كلِّية العلوم (38)، كلِّية الطب والعلوم الصحية (10)، كلِّية التمريض (13)، كلِّية العلوم الزراعية والبحرية (21).
وتخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الكلِّيات العلمية الآتية: كلِّية الهندسة (375)، كلِّية العلوم (307)، كلِّية الطب والعلوم الصحية (135)، كلِّية التمريض (124)، كلِّية العلوم الزراعية والبحرية (142) ويبلغ إجمالي عدد الخريجين في الحفل الأول (1261).
أمَّا برنامج الحفل الثاني (للكلِّيات الإنسانية) الذي يوافق 13 من ديسمبر: سيتضمن تخرج الحاصلين على شهادة الدكتوراه في الكلِّيات الآتية: كلِّية الآداب والعلوم الاجتماعية (11)، كلِّية التربية (8)، وتخرج الحاصلين على شهادة الماجستير في الكلِّيات الآتية: كلِّية الآداب والعلوم الاجتماعية (93)، كلِّية الاقتصاد والعلوم السياسية (52)، كلِّية التربية (97)، كلِّية الحقوق (33)، وتخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الكلِّيات الآتية: كلِّية الآداب والعلوم الاجتماعية (448)، كلِّية الاقتصاد والعلوم السياسية (439)، كلِّية التربية (365)، كلِّية الحقوق (170)، ويبلغ إجمالي عدد الخريجين في الحفل الثاني (1716).