في ظل اتجاه عالمي لمأسسة قضايا حماية المنافسة ومنع الاحتكار وتطوير وتفعيل ممارساتها باعتبارها «منظومةَ قيم عالمية» توفر الحماية للمنتج والتاجر والمستهلك، تعمل سلطنة عمان على ترسيخ حرية المنافسة وترسيخ مبدأ قواعد السوق وحرية الأسعار على النحو الذي لا يؤدي إلى تقييد المنافسة الحرة أو منعها أو الإضرار بها.
ومن هذا المنطلق تأتي الحملة التوعوية معًا لضمان حرية المنافسة» التي تنظمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتوعية المستهلكين والتجار والمستثمرين بأحكام قانوني حماية المنافسة ومنع الاحتكار ولائحتها التنفيذية ومكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية ومبادئ السوق الحرة.
وتركز الحملة على ترسيخ المنافسة الشريفة باعتبارها العنصر الأساسي للتطور الاقتصادي والاجتماعي، والمحفز للابتكار والتطوير وتحسين الجودة والخدمات وتخفيض الأسعار للمستهلكين مع الوضع في الاعتبار أن مكافحة الاحتكار أمر بالغ الأهمية لما يمثله الاحتكار من تهديد للمنافسة. وبتطوير وتفعيل ممارسات حماية المنافسة والكشف عن الممارسات الضارة بالمنافسة مع تطوير التشريعات المنظمة لممارسات المنافسة يتحقق النمو والازدهار الاقتصادي من خلال بيئة اعمال وإنتاج صحية.

المحرر