الرستاق ـ من سيف الغافري:
الدقم ـ «الوطن»:
نزوى ـ العمانية:
احتفلت صباح أمس الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء للإبداع الأدبي للعام الدراسي 2022/‏‏2023م وذلك تحت رعاية المكرم الدكتور جمعة بن خليفة البوسعيدي عضو مجلس الدولة بحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة وسعيد بن مبارك الطارشي رئيس لجنة الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بجنوب الباطنة وعدد من المسؤولين والتربويين والمشرفين.
تضمن الاحتفال لوحة ترحيبية لمدرسة العهد للتعليم الأساسي، ثم عرضا مرئيا قدمته الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء، ثم ألقى سعيد بن مبارك الطارشي رئيس لجنة الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بجنوب الباطنة كلمة بيّن فيها الأدوار والأهداف الجليلة التي تسعى الجمعية لتحقيقها مؤكدا على الشراكة المجتمعية بين الجمعية والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. بعدها تابع الحضور عرضا مرئيا بعنوان (قصة إنجاز) لمدرسة الإمام بركات بن محمد للتعليم الأساسي، ثم ألقى عبدالعزيز بن محمد الغافري مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية جنوب الباطنة كلمة أكد فيها على إثراء الجائزة لمحصلة الطلبة التعليمية لا سيما المجالات والفئات المتنوعة التي سعت الجائزة من خلالها لتعزيز وصقل المهارات وتنمية المواهب. وقدمت المدارس الفائزة أوبريت بعنوان (عندما يحكي الإنجاز الأدبي). وفي نهاية الاحتفال قام راعي المناسبة بتكريم ٧٢ فائزا من الطلبة والمشرفين والمدارس والمحكّمين.
كما احتفت الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية للإبداع الأدبي لعام 2022 - 2023، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى، تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، وذلك بمبنى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتنوعت فقرات الحفل ففي كلمة الجمعية قال المكرم سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء إنَّ هذا الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة الجمعية للإبداع الأدبي يأتي في إطار جهود الجمعية لتبنيها ورعايتها للطلبة المجيدين المبدعين في شأن الكلمة الأدبية، لبناء جيل قادر على التواصل مع الإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه البرامج في إيجاد قنوات وحراك أدبي ثقافي نوعي يصقل المواهب الطلابية ورعايتها، كما أشار ماجد بن ناصر السناوي مدير عام المديرية للتربية والتعليم في محافظة الوسطى في كلمة المديرية: إلى أهمية هذا التكريم للطلبة المجيدين في الشأن الأدبي من أبناء المحافظة، وما له من أثر إيجابي في إظهار المحافظة وإرثها الثقافي.
كما تضمَّن الحفل عروضًا مرئية حول المسابقة وعددًا من القصائد الشعرية التي كتبها شعراء من أبناء محافظة الوسطى. في الختام قام راعي المناسبة بتسليم الشهادات والهدايا للطلبة الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس والمشاركين من اللجنة المحلية للإشراف على الجائزة والمدارس المشاركة. حيث تمَّ خلال الحفل تكريم 14 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى تكريم 8 مدارس، و13 معلمًا ومعلمة، وأولياء الأمور، و4 من أعضاء لجنة التقييم.
وأيضا احتفلت الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء اليوم بمركز نزوى الثقافي، بتكريم طلبة محافظة الداخلية الفائزين في مسابقة جائزة الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس التي نظّمتها الجمعية بين طلاب المدارس في مختلف المحافظات التعليمية.
وتضمن الحفل عددا من الفقرات المتنوعة. وفي الختام، قام راعي الحفل سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بتكريم الفائزين في المسابقة.