الدوحة ـ «الوطن»:نفَّذت صباح أمس وزارة التربية والتعليم ـ ممثَّلةً في اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي في العاصمة القطرية (الدوحة) ـ حلقة حَوْلَ إعداد التقارير ورصد مؤشِّرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ـ التعليم 2030، وذلك برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، ورئيس الفريق، والتي تستمر مدَّة يومين بقاعة مسقط، بديوان عام الوزارة. قدَّم سعادة الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس الفريق، بأنَّ أهمِّية الحلقة تأتي لرفد الأعضاء بالمهارات اللازمة لصياغة التقارير المتعلقة بالهدف الرابع واستخدام البيانات النوعية لحساب المؤشِّرات المعيارية، وهيكل ومجالات المحتوى المقترحة ومصادر البيانات والخطَّة التحليلية لتقرير الهدف الرابع ورصدها وتحليلها. كما أشارت فريدة أبودان أخصائية برامج التعليم بمكتب منظَّمة اليونسكو الإقليمي لدول الخليج العربي واليمن، إلى أنَّ هذه الحلقة تأتي في إطار تعاون منظَّمة اليونسكو مع سلطنة عُمان فيما يتعلق بالهدف الرابع بشكل خاص، وأهداف التنمية المستدامة بشكل عام، كما تأتي هذه الحلقة على هامش تحضير سلطنة عمان لإعداد التقرير الطوعي الثاني لأهداف التنمية المستدامة ـ 2030، والتي ستبرز جهود سلطنة عمان في التنمية الشاملة وفق منطلقات رؤية (عمان 2040). تضمنت الحلقة التي قدَّمها الدكتور (سوبرامانيام فينكاترامان)، الخبير الدولي والمتخصص في تقارير الهدف الرابع ورصد المؤشِّرات المتعلقة به، محاور عدَّة، مِنها: مؤشِّرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والمسائل المتعلقة بالبيانات، وتحدِّيات توافرها أثناء إعداد التقارير، ومعاييرها وجودتها التي تؤثر على رصد الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، استخدام البيانات النوعية، وإعداد دراسة الحالة، واستخدام المسوح الوطنية؛ لرصد الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.