مسقط ـ العُمانية: حقق قطاع الخدمات البريدية وحلول الشحن السريع والتجارة الإلكترونية في بريد عُمان وأسياد إكسبريس، التابعة لمجموعة أسياد، نموًّا سنويًّا لافتًا خلال العام الماضي في مختلف عملياتها التشغيلية.
وشهد حجم الطرود السريعة نموًّا عاليًا بلغت نسبته 92 بالمائة، كما ارتفع معدل تسليم البريد السريع في الوقت المحدد من 93 بالمائة عام 2021م إلى 98 بالمائة العام الماضي، بينما ارتفعت نسبة أداء التوصيل وفق اتفاقية مستوى الخدمة لتصل إلى 98 بالمائة مقابلةً بنسبة 93 بالمائة عام 2021، لتنعكس هذه المؤشرات على تصنيف خدمات البريدالسريع في سلطنة عُمان ليأتي في المرتبة الأولى عالميًّا وفق تصنيف الاتحاد البريدي العالمي.
وعلى صعيد مؤشر رضا العملاء، جاءت خدمة العملاء في بريد عُمان في المرتبة الثالثة ضمن الأفضل عالميًّا في العام الماضي، مقارنة بالمرتبة الـ 43 عام 2021م، بعدما سجَّلت درجة رضا العملاء الإجمالية 92 بالمائة للخدمات البريدية، و90 بالمائة لخدمات الشحن والطرود ‏والبريد السريع.‏
واستمرارًا لهدفها الاستراتيجي المتمثل في توسع خدمات التوصيل الدولي وفتح المزيد من الفرص التجارية مع الأسواق الإقليمية والدولية؛ تمكّنت بريد عُمان وأسياد إكسبريس خلال العام 2022 من توسيع شبكتها في مجال التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والطرود والبريد السريع لتشمل أحد عشر دولة، هي: ‏المغرب والعراق وتنزانيا وقطر وتونس والسعودية‏ والولايات ‏المتحدة والإمارات العربية المتحدة والأردن والكويت وتركيا، ضمن خطة تستهدف ‏العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية في عام 2023م.‏
وفي الجانب المحلي دخلت بريد عُمان في شراكات مختلفة مع العديد من الجهات الحكومية لإصدار (12) طابعًا بريديًّا يوثق مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية.
ودعمًا للتوجهات الاستراتيجية في تقديم خدمات بريدية مميزة ومبتكرة؛ تمكنت بريد عُمان وأسياد إكسبريس من الحصول على شهادة العنونة (‏s42‎) الصادرة عن الاتحاد البريدي العالمي (UPU) التابع للأمم المتحدة، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع كفاءة وصول البريد والتقليل من التكاليف المالية التشغيلية لعمليات المعالجة والفرز والتوزيع.