مسقط ـ «الوطن»:يواصل بنك مسقط تحقيق نجاحاته وإنجازاته في مجال تقديم الخدمات والتسهيلات والأعمال المصرفية للمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص؛ من خلال فروع البنك المخصصة لهذا القطاع والتي تقدِّم خدماتها المختلفة وهي فرع الأعمال المصرفية للمؤسسات الحكومية والشركات في الحيِّ التجاري بروي بمحافظة مسقط، وفرع أبراج النهضة بمنطقة غلا بولاية بوشر، وفرع ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وفرع ولاية صلالة بمحافظة ظفار.تمَّ اختيار هذه الفروع ومواقعها بحيث تكون قريبة من مختلف المؤسسات الحكومية والشركات التي تعمل في مجالات متعددة، وقريبة أيضًا من المناطق الصناعية والمناطق الحُرة. كما تتميز فروع البنك بمساحات ممتازة وذات تصاميم رائعة ومريحة، ويأتي ذلك تأكيدًا وحرصًا من البنك على توفير الخدمات لزبائنه في كافة محافظات سلطنة عمان، كذلك تتمتع فروع البنك المخصصة للمؤسسات الحكومية والشركات بكوادر عمانية مؤهلة وذات خبرة في تقديم مثل هذا النوع من الخدمات والتسهيلات المصرفية، إضافة إلى تقديم الاستشارات المالية التي تسهم في تطوير الأعمال لهذه المؤسسات والشركات.وحققت خدمات الأعمال المصرفية للمؤسسات الحكومية والشركات بالبنك العديد من النتائج الإيجابية عبر هذه الفروع المخصصة حصريًّا، سواء المتعلقة بفتح حسابات جديدة أو خدمات المعاملات المالية، بالإضافة إلى خدمات التجارة العالمية، ويفتخر البنك بأنه كان وراء العديد من النجاحات التي تمَّ تسجيلها في قطاعات مثل النفط والغاز والطاقة والمياه وتكرير المعادن والنقل البري والموانئ البحرية والمطارات والسياحة المتكاملة والتطوير العقاري والاتصالات السلكية واللاسلكية وتطوير المناطق الحُرة وغيرها من المشاريع الصناعية من خلال التمويل والخدمات المصرفية التي يقدِّمها.ويتمتع بنك مسقط وعلى مدار السنوات الماضية بعلاقات متميزة مع المؤسسات الحكومية والشركات ويقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية من بينها القروض لأجل تمويل المشاريع وتمويل الديون عن طريق القروض المباشرة والقروض المشتركة، وأيضًا قروض الشركات وتمويل رأس المال لتوسيع المشروع كذلك سندات العطاءات، وسندات حُسن الأداء، وسندات الدفع المسبق، والسندات المالية، وسندات ضمان الأداء. كما يقدِّم البنك خدمات خطابات الاعتماد لشراء المعدَّات والآلات وخطابات الاعتماد الاحتياطية وغيرها من الخدمات والمنتجات المقدَّمة لقطاع الشركات المختلفة.وقالت وفاء بنت إبراهيم العجمية، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، إن البنك يُعدُّ من المؤسسات المالية الأولى بسلطنة عمان التي تخصص دائرة لتمويل مختلف المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والحرص على معرفة وتلبية احتياجاتها لكي تقوم بِدَوْرها في المشاركة بمسيرة النهضة العمانية، كما أن تخصيص فروع لتقديم الخدمات للأعمال المصرفية للمؤسسات الحكومية والشركات يأتي لتعزيز ريادتنا في القطاع المصرفي من خلال تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية وتقديم الحلول التمويلية التي تناسب مختلف الشركات، مؤكدة على سعي البنك لتقديم أفضل الخدمات المصرفية وأحدثها لتلبي مختلف احتياجات زبائننا من المؤسسات الحكومية والشركات والتعاون معهم لتنمية وتطوير أعمالهم ومساندتهم في أدوارهم المهمة لتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.ومواكبةً للمستجدات العالمية والتطوير الذي تشهده الخدمات التي يقدِّمها بنك مسقط لهذا القطاع، تشهد الأعمال المصرفية عبر الإنترنت نجاحًا باهرًا ونقلة نوعية في طبيعة التسهيلات المقدَّمة وملاءمتها للتوجُّهات المصرفية العالمية الموجهة لقطاع المؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي خدمات ميسرة صُممت لتحاكي نمط الحياة المتسارع من حيث تسهيل الوصول إليها وتقليل الوقت اللازم لإتمام مختلف المعاملات وتحسين المنصَّات الرَّقمية لتكون الوجهة الأولى للزبائن لإتمام معاملاتهم المصرفية في أيِّ وقت وأيِّ مكان.ولتطوير وتعزيز الخدمات والحلول المصرفية الرَّقمية، قام بنك مسقط بتطوير الموقع الإلكتروني المخصص للشركات، حيث يتميز بتصميم حديث وبسيط ويركز على تقديم الحلول من خلال توفير روابط مباشرة لمجموعة كبيرة من الخدمات التي يقدِّمها البنك من ضِمنها الأعمال المصرفية للشركات وتمويل الأعمال والحلول والتمويل التجاري وخدمات الوكالة والزبائن والقطاعات وشهادات الزبائن، حيث يتيح هذا الموقع للزبائن من الشركات سهولة الوصول إلى الاستمارات الإلكترونية لمختلف خدمات التجارة، واستمارات أخرى لمختلف الخدمات المصرفية، ولائحة متكاملة بالمستندات المطلوبة وغيرها من الخدمات. بالإضافة إلى ذلك تشهد البوابة الرقمية الجديدة لخدمات التجارة (DigiTrade) التي أطلقها بنك مسقط خلال الفترة الماضية إقبالًا كبيرًا من زبائن البنك من المؤسسات الحكومية والشركات.حيث أسهمت هذه المنصَّة في تسهيل المعاملات التجارية، وجاء تطوير البوابة ترجمة لالتزام البنك بتطبيق استراتيجية التحوُّل الرَّقمي تماشيًا مع رؤية عُمان 2040، كما ساعدت البوَّابة الرَّقمية الزبائن من الشركات على إجراء معاملاتهم من أي مكان سواء من المنزل أو المكتب وفي أيِّ وقت والاستفادة منها في تنفيذ مجموعة من المعاملات لمختلف المنتجات والخدمات التجارية، كذلك توفِّر المنصَّة للزبائن فرصة الاستفادة من خاصية تسجيل الدخول لمرَّة واحدة باستخدام بياناتهم على الخدمات المصرفية بدُونِ الحاجة إلى زيارة الفروع وتقديم الطلبات بشكل شخصي خلال ساعات محدَّدة.