مسقط ـ «الوطن»:
صدر حديثًا كتاب للمترجم خالد بن زايد الخنبشي كتاب (دليل النشر الإلكتروني على منصـات التواصل الاجتماعي للمؤسســـات العامة والخاصة)، وهو دليل باللغة العربية يقدم بين دفتيه المعرفة النظرية الأساسية للتفاعل الناجح على منصات التواصل الاجتماعي.
يتناول الدليل بين صفحاته الـ 52 موضوعا لمديري النشر على هذه المنصــات، أهمها كيفية كتابة استراتيجية التواصل، وأفضل الممارسات لكتابة المحتوى والتفاعل المثمر على هذه المنصات ، وكذلك أهمية الاتصـــال لدى المؤسسـات العامة في رفع ثقة المواطنين بها، وجميع هذه الموضوعات تستند على قاعدة علمية صلبة في الاتصال والتواصل، لتعيين مديري الحسابات الحاليين والهواة المهتمين بتوظيف هذه الثورة بصورة فاعلة.
وأيضا يتعلم القارئ من خلال هذا الدليل كيفية كتابة استراتيجية التواصل، كونها أول ما ينبغي تعلمه قبل الشروع في النشر، والوثيقة التي تحمي مديري الحسابات من الوقوع في أبرز الأخطاء، والتي تحصنه من المسائلات أمام مديري الاتصال والتواصل، ويكشف الكتاب عن أشهر 15 خطأً يرتكبه مديرو الحســـابات في العالم العربي، خاصة عند المؤسســـات الحكومية، مما يحمي القارئ من كثير من المشكلات، وتضمن له التفاعل الناجح على هذه المنصات.