يجسِّد تسليم ١٤ مشروعًا مُستدامًا لذوي الإعاقة ضمن ملتقى «قادرون» في نسخته الثانية أهداف هذه المبادرة التي تعمل على التمكين الاقتصادي لفئة ذوي الإعاقة وإتاحة الفرص أمامهم لخوض غمار العمل الحر.
وقد روعي في هذه المشروعات جانب الاستدامة، حيث إن من بين المشروعات المقدَّمة مشروعات خدمية يكون الإقبال عليها بشكل مستمر ومتواصل؛ كونها في مواقع حكومية وتقدِّم خدمة للجميع وترتادها جميع فئات المجتمع مع توفير جميع الأجهزة والاحتياجات المتعلقة بالمشروع.
وهذه المشاريع الـ14 تأتي ضمن برنامج «قادرون» الذي يُعدُّ من البرامج النوعية لدعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة ويستهدف خلال العام الحالي تسليم ١٠٠ مشروع مستدام، مع القدرة على الاستفادة من منصَّة «قادرون» الإلكترونية من عمليات البيع والشراء عبر التسوق الرقمي. كما أن البرنامج الذي يُعدُّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بدأ بتوظيف وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى، ثم تمَّ تطوير البرنامج بفكرة جديدة لتكون لهم مشروعات «قادرون» المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة مصدر دخل يؤمِّن لهم حياة كريمة ويعمل على دمجهم في المجتمع فهم قادرون على الإنتاج والإسهام في رُقي وتطوُّر الوطن.

المحرر