مسقط ـ «الوطن» :
وقعت شركة أطياب للاستثمار التابعة لشركة المطاحن العمانية عقد شراء حصة في مصنع الألبان الحديث “الخمائل” وبموجب الاتفاقية سوف تستحوذ شركة أطياب للاستثمار إلى جانب صندوق تقاعد وزارة الدفاع وشركة البحار السبع على 80% من مصنع الألبان الحديث على أن تكون حصة شركة أطياب للاستثمار 40% من مصنع الألبان الحديث، علماً بأن إتمام صفقة الاستحواذ مشروط باستيفاء الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الأطراف، وستقوم شركة المطاحن العمانية بإفادة السوق عند إتمام الصفقة بشكل عام.
يأتي ذلك تعزيزا لدور مجموعة المطاحن العمانية في دعم قطاع الأمن الغذائي بسلطنة عمان وتوسيع محفظة استثماراتها.
وقال هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لـ (المطاحن العمانية) إن الاستحواذ على مصنع الالبان الحديث (الخمائل) سيعمل على توسيع نطاق منتجات الشركة الأمر الذي سيعزز من قدرتها على المساهمة في تعزيز منظومة الأمن الغذائي بسلطنة عمان.
وأضاف: إن العلامة التجارية (الخمائل) تعد واحدة من أعرق العلامات العائلية التجارية العمانية حيث انها متواجدة في السوق منذ نحو 50 عاما وبالتالي فلابد من الحفاظ على استمراريتها وتدعيم منتجاتها بالمزيد من المنتجات المتنوعة التي تلبي احتياجات المستهلكين حيث إن ذلك يعد من أولويات المستثمرين لدعم هذه المصانع العريقة العاملة في قطاع الأمن الغذائي بسلطنة عمان.
من جانبه قال حمد بن محمد الوهيبي، مدير عام الاستثمار بصندوق تقاعد وزارة الدفاع بأن الصندوق يسعى دائما للمساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني ودعم المنتجات والشركات المحلية ذات الجدوى الاقتصادية المربحة بهدف تحقيق العوائد الجيدة وتنويع المحفظة الاستثمارية. مشيرا إلى أن هذه الصفقة سترفد أسواق سلطنة عمان بالعديد من منتجات الألبان والعصائر الطبيعية ذات المواصفات القياسية والجودة والتنافسية العالية الأمر الذي يعزز من وجود المنتج العماني في السوق المحلية وبما يسهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي بالإضافة إلى دعم صادرات سلطنة عمان للأسواق الخارجية.