في ردها على طرح الوطن حول الازحام بدوار جامع مزونورد إلى "الوطن" رد من بلدية مسقط حول مانشرته مؤخرا بعنوان "الازدحام المروري واصطفاف المركبات على دوار الجامع في شارع مزون تبحث عن حل"والرد كالتالي : بالإشارة إلى الموضوع الصحفي بعنوان "الازدحام المروري واصطفاف المركبات على دوار الجامع في شارع مزون تبحث عن حل والذي تم نشره يوم الأحد الموافق 21/ابريل/2019م، للكاتب عيسى اليعقوبي تود بلدية مسقط الإفادة بأنها قد قامت مؤخراً بطرح مناقصة لعمل مخارج جانبية وتركيب إشارات مرورية على الدوار المذكور ؛ ولعدة دوارات أخرى والتي تشهد كثافة مرورية عالية في محافظة مسقط؛ وذلك لتنظيم حركة السير وانسيابيتها في تلك المواقع.وتأمل البلدية من خلال تنفيذ هذا الحل المؤقت تقليل الازدحام على هذا الدوار، حتى يتم تنفيذ مشروع تقاطعات الإشارات المرورية ، التي ستربط دوار الجامع بعدة دوارات على شارعي مزون والشباب حال توافر الاعتمادات المالية اللازمة ، كما نود التوضيح بأن البلدية قامت بدراسة تنفيذ جسر على دوار الجامع كحل جذري وطويل الأمد لمشكلة الازدحام المروري ، وقد انتهت من عمل التصاميم الأولية للمشروع .وتؤكد البلدية حرصها على تنفيذ مشاريع البنى الأساسية ؛ بما يضمن تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها في جميع طرق وشوارع محافظة مسقط ؛ لضمان سلامة مستخدمي هذه الطرق، ووضع الحلول والخطط المستمرة لحلحلة الازدحام المروري فيها هذا ما لزم إيضاحه مع شكرنا للجريدة على الطرح الهادف خدمة للصالح العام.تعقيب المحرر :نشكر بلدية مسقط على تجاوبها مع ما جاء في الموضوع وإن دل ذلك على شئ فإنما يدل على اهتمامها بالصالح العام >........... والنقل والاتصالات ترد على موضوع تحسين كفاءة دوار السليف بعبريورد الى "الوطن" رد من وزارة النقل والاتصالات حول مانشرته مؤخرا في موضوع بعنوان ( أهالي عبري يطالبون بتحسين كفاءة دوار السليف وتشغيل الإنارة من الجبية إلى البويضاء في ازدواجية عبري - جبرين والرد كالتالي :بالإشارة إلى المطالبة الصحفية المنشورة بجريدتكم الصادرة في عددها (۱۲۹۹۸) تحت عنوان ( أهالي عبري يطالبون بتحسين كفاءة دوار السليف وتشغيل الإنارة من الجبية إلى البويضاء في ازدواجية عبري - جبرين) نود إفادتكم بأن وزارة النقل والاتصالات آخذة في الاعتبار مد شبكة الطرق لمختلف البلدات والقرى في ولايات محافظات السلطنة حيث قامت بدراسة طلب أهالي ولاية عبري المتمثل في تحسين كفاءة الدوار بمنطقة القرين والمنفذ ضمن مشروع إزدواجية طريق جبرين ـ عبري (الجزء الثاني) ، وعليه فإن الوزارة تؤكد على أن الدوار قد تم تصميمه حسب معايير تصميم ومواصفات الطرق المتبعة ، وهو مزود بمتطلبات السلامة المرورية من إشارات تحذيرية وإرشادية بالإضافة إلى الخطوط الصفراء العرضية والعواكس الأرضية ، وكذلك تم تزويد الدوار بالإنارة لتوضيح الرؤية الليلية وهي تعمل بشكل جيد ، كما قامت الوزارة بتكثيف وسائل السلامة المرورية قبل مدخل الدوار كزيادة امتداد الخطوط الصفراء العرضية بغرض تنبيه قائدي المركبات بوجود دوار وذلك قبل مسافة (۳۰۰) متر ، وفيما يتعلق بتشغيل إنارة الطريق من الجبية إلى البويضاء في اتجاه نزوى فإن أعمال تشغيل وصيانة الإنارة ليست من اختصاص هذه الوزارة.المحرر :نشكر وزارة النقل والاتصالات على تجاوبها مع ما جاء في الموضوع وإن دل ذلك على شئ فإنما يدل على اهتمامها بالصالح العام