المصنعة ـ العمانية: تقدم برنامج "خزان للقادة الشباب" التدريبي الذي تنظمه عُمان للإبحار شوطا كبيرًا منذ الإعلان عن انطلاقته الشهر الماضي بمشاركة 150 طالبًا وطالبة من مختلف جامعات وكليات السلطنة خضعوا لأنشطة البرنامج التي تهدف لتعزيز مهارات المشاركين القيادية وتوسيع آفاقهم المهنية.
ويخوض المشاركون في برنامج /خزان للقادة الشباب/ أنشطة تدريبية مكثفة تستمر 3 أيام بولاية المصنعة التي تحتضن كذلك مختلف برامج عُمان للإبحار للتطوير والقيادة.
وتركز الأنشطة على عدد من المهارات مثل أساليب اتخاذ القرارات وآليات تحديد الأهداف وتحمل المسؤولية والقيادة، وهي متطلبات مهمة للمقبلين على سوق العمل أو الراغبين في بدء أنشطتهم ومشاريعهم التجارية الخاصة.
وقال خميس بن محمد العنبوري المشرف على أنشطة تطوير المهارات الشخصية والمؤسسية في عُمان للإبحار أن العمل مستمر لتدريب الطلبة والطالبات على الوصول إلى العدد المستهدف وهو 300 طالب وطالبة.
وأشار إلى أن أنشطة برنامج "خزان للقادة الشباب" تم تصميمها لنقل الطلبة من البيئة الدراسية التي عادة ما يصاحبها المداومة على قراءة الكتب والتحضير للحصص الأكاديمية وذلك بإتاحة الفرصة لهم للتعرّف على الحياة العملية وأجواء العمل.
وأضاف العنبوري: "تتلخص فكرة البرنامج في تزويد المشاركين بالمهارات التي تمكنهم من التغلب على التحديات، وتشجعهم وتغرس فيهم روح العمل الجماعي، علاوة على تعزيز طرق التواصل مع بعضهم البعض لتعزيز فرص الحصول على وظيفة مناسبة مستقبلا.