في أمسية رياضية جميلة برعاية وزير الخدمة المدنية
نهدف دائما لإيجاد روح الابتكار في جيل يستشرف المستقبل لتعزيز مسيرة المستقبل
تغطية ـ خالد بن محمد الجلنداني:
كرمت وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس الاول الفائزين في النسخة الثانية لجائزة وزارة الشؤون الرياضية للانجازات الشبابية «انجازاتنا» لعام 2015 بقاعة متعددة الأغراض بالهيئة العامة للطيران المدني وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من اصحاب السعادة ورؤساء الاتحادات الرياضية والمكرمين.
واستهل الحفل بتقديم عرضي مرئي عن الانجازات الشبابية والرياضية التي تم تحقيقها في العام المنصرم بعدها ألقى محمد بن احمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على جائزة (انجازاتنا) كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور وقال ان وزارة الشؤون الرياضية تسعى إلى تنظيم العديد من البرامج والأنشطة والمبادرات الطموحة على مدار العام إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع واستثمار طاقاتهم وتعزيز مهاراتهم واهتماماتهم في شتى المجالات وإيجاد روح الابتكار لديهم لتنشئة جيل يستشرف المستقبل ويسهم بدور فاعل في تعزيز مسيرة التنمية والتقدم التي تشهدها السلطنة لتحقيق رؤية اكثر عمقا وأكثر شمولية .
واضاف محمد العامري لقد تقدم للنسخة الثانية من هذه الجائزة 181 ملفا في المجالين الرياضي والشبابي في كافة فئاتها وقد عكفت اللجنة الرئيسية على اجراء المفاضلة بينها بشعار الدقة والشفافية ووفقا للمعايير الرئيسية الموضوعة للمفاضلة كالمستوى والقيمة وكذلك الندرة
والاستدامة. بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الانجازات الرياضية والشبابية التى حققها الفائزون في جائزة انجازاتنا العام الماضي.

تكريم الفائزين
بعد ذلك قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتكريم المحتفى بهم والفائزين في الجائزة وهم في: فئة الانجاز الفردي للاعبين والحكام والمدربين والإداريين والإعلاميين وفئة الانجاز الرياضي الجماعي للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والفرق الأهلية وفرق الرياضة المدرسية وفئة الإنجاز الرياضي المؤسسي وفئة الإنجاز الشبابي الفردي وفئة الإنجاز الشبابي الجماعي للفرق أو المجموعات الشبابية وفئة الإنجاز الشبابي المؤسسي للمؤسسات والجمعيات والأندية والهيئات التي تعمل في المجال الشبابي.


ففي فئة الانجاز لفئة اللاعبين فاز اللاعب المجيد بركات بن مبارك بن مبروك الحارثي بالإنجاز الذي حققه بتحقيق الرقم التأهيلي للألعاب الأولمبية بالبرازيل بزمن 10.16 ثانية، بطل سباق عدو 100 متر في دورة الألعاب العسكرية (mungyeong) بكوريا الجنوبية وفي فئة المدربين فاز المدرب الوطني يعقوب بن سعود بن سيف الصباحي الذي أشرف على تدريب المنتخب الوطني للناشئين وفاز بكأس الخليج في بطولة كأس الخليج للناشئين الثانية عشرة لمواليد 2000م بدولة قطر، وقد تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين في الهند لعام 2016م.
وفي فئة اداري فاز منصور بن زاهر بن سالم الحجري إداري المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية وقد كان خلف هذا المنتخب خلال فترات إعداده وفي البطولات والمسابقات بما مثل مساهمة فاعلة في وصول المنتخب إلى نهائيات كأس العالم للشواطئ بالبرتغال 2015م .
وفي فئة اداري اناث فازت سعادة بنت سالم بن محمد الاسماعيلي لجهودها المبذولة في رياضة المرأة لسنوات عديدة وإشرافها على تكوين المنتخبات ورعايتهم وتوفير الظروف الملائمة لديمومة نشاطهم، وقد تميزت خلال عام 2015 بمشاركتها الفاعلة في إدارة الدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون في اكثر من موقع إداري وإشرافي وقد مثل عملها الإداري دعامة مهمة ساهمت في نجاح الدورة وفي حصول السلطنة على المركز الثاني في الترتيب العام.
وفي فئة الحكام فاز الحكم أبو بكر بن سالم بن محاد العمري نظرا لتميز أدائه بما أهله أن يكون أول حكم عماني يشارك في إدارة نهائي كأس العالم للشباب بنيوزلندا المشاركة في إدارة نهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا، كما تم تتويجه كأفضل حكم عربي مساعد في جائزة الراية الذهبية بلبنان، وأفضل حكم دولي مساعد في السلطنة.وفي فئة الإعلاميين فاز الزميل خميس بن محمد البلوشي بعد حصوله على وسام الاعلام الرياضي العربي لعام 2015 .

المجال الرياضي الجماعي
فاز بجائزة المجال الرياضي الجماعي فئة المنتخبات الوطنية كل من المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 2000م بفوزه بكأس الخليج الثانية عشرة للناشئين مواليد 2000 بدولة قطر والتأهل لنهائيات كأس آسيا للناشئين. وكذلك فوز المنتخب الوطني للرماية للسيدات لتميزه في الأداء وتحقيق المركز الثالث في الشوزن تراب سيدات على مستوى الفرق في دورة الألعاب العسكرية (السيزم) بجمهورية كوريا الجنوبية، واستحق المنتخب الميدالية البرونزية.


وعلى مستوى الفرق الرياضية التابعة للاندية فاز فريق كرة القدم الأول بنادي السيب بعد فوزه بالمركز الثاني في كأس الأندية الخليجية الثلاثين لكرة القدم .وعلى مستوى الانجاز المؤسسي (الاتحادات واللجان الرياضية) فاز الاتحاد العماني لسباقات الهجن بسبب تميز الاتحاد في التخطيط الإداري والمالي ورفد موازنته بالجهود الذاتية، وقد نجح الاتحاد في اعتماد التكنولوجيا الحديثة لحصر الهجن العمانية باستخدام برنامج الترصيص ونظام الشريحة الإلكترونية.
كما حقق المنتخب العماني مراكز متقدمة في البطولة الخليجية لسباقات الهجن التي استضافتها السلطنة لأول مرة خلال عام 2015م.

المجال الشبابي
كما قام راعي الحفل بتكريم الفائزين في المجال الشبابي حيث بلغ عدد الفائزين في هذا المجال 6 فائزين ففي المجال الاجتماعي فاز زيد بن حمد بن سليمان الناعبي بعد تحقيق المركز الاول في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للتميز في العمل التطوعي على مستوى الوطن العربي والحصول على لقب سفير العمل التطوعي في الوطن العربي.وفي المجال العملي فاز سالم بن احمد بن حمود الحبسي بعد فوزه بالميدالية الفضية في المعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط بالكويت وفي المجال الفني فاز كل من سالم بن أحمد بن خلفان البوسعيدي بعد فوزه بجائزة دولية في منظمة الامم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم ـ اليونسكو ـ كأول عماني يفوز بجائزة أممية بين مختلف الدول.
وكذلك فوز حنينة بنت احمد بن حمود الجفيلي بعد تحقيق المركز الاول في مسابقة التصوير الضوئي تحت 21 سنة بألمانيا وجائزة شرفية في التصوير من مصر في مسابقة الصور المبتكرة. وفي المجال الاجتماعي فاز فريق صدى الشباب بعد فوزه بجائزة الإبداع العربي في مجال الابداع المجتمعي من تنظيم مؤسسة الفكر العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية وفي المجال العملي فاز فريق Nano Team بعد حصوله على الميدالية الذهبية في المؤتمر العالمي للاختراعات والتكنولوجيا بماليزيا عن مشروع فصل النفط والماء باستخدام تقنية النانو.
تكريم اعضاء لجنة انجازاتنا
كما تم تكريم اعضاء اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية للانجازات الشبابية «انجازاتنا»

هدية تذكارية
قدم معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية هدية تذكارية لراعي حفل الختام معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية.