الخميس 24 أكتوبر 2024 م - 20 ربيع الثاني 1446 هـ
أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية تنفيذ وإدارة وتصميم مركز العلوم والابتكار بعبري بتكلفة 1.5 مليون ريال عماني

توقيع اتفاقية تنفيذ وإدارة وتصميم مركز العلوم والابتكار بعبري بتكلفة 1.5 مليون ريال عماني
الثلاثاء - 09 يوليو 2024 06:03 م
30

مسقط ـ «الوطن »:

وقعت أوكيو للمصافي والصناعات البترولية؛ إحدى شركات أوكيو ـ المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة ـ وشركة تنمية نفط عمان، اتفاقية مع مكتب محافظ الظاهرة لتنفيذ وإدارة وتصميم مركز العلوم والابتكار في ولاية عبري، بتكلفة مليون ونصف المليون ريال عماني؛ وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة، تجسيدًا لمستهدفات رؤية عمان 2040م، وتحفيزًا على الابتكار لدى الشباب العماني. تهدف الشراكة الاستراتيجية لإنشاء مركز العلوم والابتكار بولاية عبري إلى الإسهام في تنمية المحافظة، من خلال تنفيذ المشاريع المستدامة، كما يأتي إنشاء المركز تجسيدًا للمسؤوليات الاجتماعية للشركات الوطنية عن خدمة المجتمعات المحلية، والمساهمة في توطيد العلاقات مع المجتمعات المحلية، وإيجاد فرص عمل جديدة للنمو، والشراكات من خلال تخطيط وتنفيذ مشاريع اجتماعية؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة في سلطنة عمان.

وقع الاتفاقية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وكامل الشنفري المدير التنفيذي لأوكيو للمصافي والصناعات البترولية، والمهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عمان.

وتتضمن الاتفاقية إنشاء مركز للعلوم والابتكار لخدمة المجتمع المحلي في المجالات التعليمية والثقافية والترفيهية، ويشمل مركزًا للابتكار، ومتحفًا، ومسرحًا مفتوحًا، وردهة المقاهي والمطاعم ومسطحات خضراء وألعاب ترفيهية، ومرافق أخرى.

ويعزز المركز إمكانيات محافظة الظاهرة في مجالات الابتكار والثقافة، ويفتح آفاقا أوسع أمام الشباب العماني لصقل إبداعاتهم وتنمية مهاراتهم في المجالات العلمية والثقافية. وسيتم إدارة المشروع والإشراف عليه من قبل شركة تنمية نفط عمان حتى الانتهاء، وبعد ذلك سيتم تسليمه إلى مكتب محافظة الظاهرة للتشغيل والإدارة.