الاثنين 20 مايو 2024 م - 12 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

محاضرة تسلط الضوء على روائع السرد العماني فـي جامعة كالياري الإيطالية

محاضرة تسلط الضوء على روائع السرد العماني فـي جامعة كالياري الإيطالية
الأربعاء - 08 مايو 2024 06:32 م
10

تجسد ثراء المشهد الثقافـي فـي سلطنة عمان وتنوعه

كالياري ـ العُمانية: أقيمت بجامعة كالياري الإيطالية محاضرة حول الأدب العُماني، قدمتها الأستاذة باربارا ميخالاك بيكولسكا من جامعة ياجيللونسكي في كراكوف ببولندا. واصطحبت المحاضرة الطلاب في رحلة عبر عوالم السرد العُماني، واستعرضت نماذج أدبية بارزة تجسِّد ثراء المشهد الثقافي العُماني وتنوعه. كما تعرّف الطلاب خلال المحاضرة على اتجاهات الأدب العُماني المعاصر، واكتشفوا روائع إبداعية لكتّاب عُمانيين مرموقين. ومثّلت المحاضرة التي نظّمتها أنجيلا دايانا لانغونِه وجوليانو ميون، أساتذة الأدب العربي في الجامعة، فرصة قيّمة للطلاب للتعرف من قرب على المساهمة العُمانية في تشكيل صورة الأدب العربي المعاصر كما اطّلع الطلاب على المشهد الثقافي العُماني الثري والمتفرد.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المبادرات حول الثقافة العُمانية التي يعتزم الأستاذان لانغونِه وميون تنظيمها في المستقبل في جامعة كالياري.

الجدير بالذكر أن الأستاذين الإيطاليين قد شاركا في فعاليات معرض مسقط للكتاب في دورته السابقة، وقدما محاضرة بعنوان (سلطنة عُمان بعيون إيطالية). كما قدما محاضرة في كلية الآداب بجامعة السلطان قابوس تحت عنوان (تاريخ الدراسات العربية في إيطاليا).