الاثنين 20 مايو 2024 م - 12 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

بنك مسقط يتوج بجائزة الاستدامة فـي المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة

بنك مسقط يتوج بجائزة الاستدامة فـي المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة
الأربعاء - 08 مايو 2024 05:50 م

مسقط ـ « الوطن» :

توج بنك مسقط ابجائزة الاستدامة في المجالات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وذلك خلال حفل توزيع جوائز أسبوع عُمان للاستدامة الذي أُقيم مؤخرا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وذلك تحت رعاية معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن. تسلم الجائزة نيابة عن البنك حمزة بن عباس العجمي نائب مدير عام الائتمان ببنك مسقط.

وتهدف جوائز أسبوع عُمان للاستدامة إلى رفع مستوى وعي المجتمع حول قضايا الاستدامة وتعزيز دور المؤسّسات في دمج ممارسات حوكمة الشركات وخطط تنفيذ مبادئ المسؤوليّة الاجتماعيّة في استراتيجيتها المؤسسية من أجل الالتزام بالقضايا الاجتماعية والبيئية وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وقال حمزة بن عباس العجمي نائب مدير عام الائتمان ببنك مسقط: تعكس هذه الاستراتيجية الناجحة التي ينفذها بنك مسقط لتحقيق الاستدامة مع التوجه الواسع للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة نظرا لكونها تمثّل ركيزة أساسيّة لإيجاد اقتصاد مستدام لسلطنة عمان ويحرص على تحقيق مبادئ الاستدامة حيث أتاح البنك خيار الاستثمار في الطاقة المتجددة للجميع وذلك من خلال تطوير منتج التمويل الأخضر الذي يعد أول منتج تمويل صديق للبيئة في سلطنة عمان وتتجسد فكرة هذا المنتج في تقديم تمويل يمكن للزبائن من خلاله تركيب ألواح للطاقة الشمسية للاستفادة من الطاقة المتجددة لتقليل معدّل استهلاك الكهرباء والمساهمة في خفض انبعاثات الغازات الضارة كما يوظف التقنيات الحديثة لإدارة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتقليل من معدلات استهلاك المياه والكهرباء والمخلفات الورقية. ولأكثر من 40 عاما حرص بنك مسقط على ترك أثر ملموس في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة ومضى على خطاه الحثيثة لدعم المجتمع وينفذ البنك مجموعة من البرامج المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من خلال تبني استراتيجيات واضحة وتنفيذ برامج ومبادرات مستدامة.