الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

«تنفيذ» تعقد لقاء تعريفيا مع المحافظين لتعزيز التكامل والتعاون

«تنفيذ» تعقد لقاء تعريفيا مع المحافظين لتعزيز التكامل والتعاون
الثلاثاء - 07 مايو 2024 07:37 م
20

مسقط ـ «الوطن »:

عُقدَ أمس لقاء تعريفي جمعَ معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بحضور سعادة السَّيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس الوحدة مع عدد من أصحاب المعالي والسعادة المحافظين لإطْلاعهم على أبرز أعمال ومستجدَّات وحدة متابعة تنفيذ «رؤية عُمان 2040» إلى جانب تعزيز سُبل التعاون والتنسيق والتكامل والشراكة بين الوحدة ومكاتب المحافظين لتحقيق مستهدفات الرؤية وتعزيز تطبيق اللامركزية كأحد أهم مؤشرات أولوية تنمية المحافظات والمُدن المستدامة.

واستعرض اللقاء اختصاصات الوحدة وأبرز الأُسس التي تعتمد عليها لمتابعة تنفيذ الرؤية وفق المنظومة الشاملة والمنهجيات المستخدمة. وقال حارب بن حمد البوسعيدي المشرف العام على مديرية رؤية «عُمان 2040» إنَّ مشروع مؤشرات الجهات يعمل على تحديد أدوار الجهات الحكومية في تحقيق مستهدفات الرؤية؛ حيث عملت الوحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية على تطوير بطاقات الأهداف والمستهدفات الرئيسية لها، وتم اعتماد 55 بطاقة حتى الربع الأول من هذا العام.

وأوضح البوسعيدي أنه تم الانتهاء من تطوير واعتماد بطاقات المحافظات، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًّا على تقييم التقدم المرحلي في المشاريع والمبادرات وقياس التقدم في مؤشرات الأهداف للمحافظات أسوة ببقية الجهات. وأشار إلى أن مشروع بطاقات الأهداف أسهم في تطوير القدرات التخطيطية في المحافظات، وأوجد نوعًا من التكامل بين مكاتب المحافظين والمديرات الإقليمية في المحافظات، إلى جانب تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المحافظات. وقدَّم هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام المديرية العامة لإدارة الجودة والتميز الحكومي عرضًا حول المديرية المعنية بمتابعة تنفيذ السياسات الخاصة بتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات ووضع النظم والإجراءات الكفيلة لحصول المتعاملين مع الجهات الحكومية الخدمية على أفضل الخدمات. كما استعرض المهندس حميد بن صالح المسلماني مدير عام مركز دعم تنفيذ الرؤية أبرز مهام المركز دعم التنفيذ، وهي إدارة البرامج والبحث والتطوير وتقديم الخدمات المساندة، وذلك من خلال العمل على دراسة وتصميم برامج مختلفة لتمكين القطاعات المعنية بتنفيذ مستهدفات الرؤية حسب الأولويات والممكنات التي يتم تحديدها.