الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

«بيئة» تطلق النسخة الثالثة من برنامج عمان للابتكار البيئي

«بيئة» تطلق النسخة الثالثة من برنامج عمان للابتكار البيئي
الثلاثاء - 07 مايو 2024 05:40 م
20

كتبت ـ ليلى الرجيبية:

أطلقت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» النسخة الثالثة من برنامج عمان للابتكار البيئي والذي يهدف إلى تدريب رواد ودعم رواد الأعمال العمانيين العاملين في مجال الاستدامة لتحويل أفكارهم الخضراء المبتكرة إلى شركات ناجحة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس المقر الرئيسي للشركة بحضور الدكتور مهاب بن علي الهنائي نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة والاقتصاد الدائري بشركة بيئة. وقالت الدكتورة فرح البروانية مدير أول الأبحاث والتطوير في شركة بيئة: سعداء بإطلاق النسخة الثالثة من برنامج عمان للابتكار البيئي الذي يهدف إلى توفير نظام بيئي مستدام يدعم رواد الأعمال البيئيين العمانيين، ويفتح آفاقا للتحول ويعزز التغيير الإيجابي في مجتمعنا. من ناحيته قال ويليام كرو مؤسس Inspired Solutions ومدرب في البرنامج أنه عند الانتهاء من EIO ستتعرف هذه الشركات الناشئة العمانية على ما يبحث عنه المستثمرون، وستكون جاهزة للاستثمار بنسبة 100٪، مشيرا إلى أن برنامج عمان للابتكار البيئي سيقوم بتوجيه الشركات نحو المستثمرين المحليين بحيث تتلقى الشركات الناشئة التدريب اللازم للاستفادة من هذه الفرصة.

ويعمل البرنامج بتوجيه من مدربي الأعمال المحليين والدوليين من أجل تسريع البراعة المالية والإدارية والاستراتيجية للمشاركين مع صقل مهارات الاتصال لديهم لجذب المستثمرين وتأمين التمويل اللازم لتحويل أحلامهم الخضراء إلى واقع مربح.

الجدير بالذكر أن برنامج عمان للابتكار البيئي تم إطلاقه في عام 2020، بهدف دعم وتمكين رواد الأعمال البيئيين في جلب منتجاتهم وخدماتهم الخضراء والصديقة للبيئة إلى السوق، من خلال تقديم التدريب المكثف والتدريب الشخصي والوصول إلى الخبرة والتمويل، ويمهد البرنامج الطريق لريادة الأعمال المستدامة ومستقبل أكثر اخضرارا.