الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

سلطنة عمان وقطر تناقشان تجويد خدمات العمل البلدي

سلطنة عمان وقطر تناقشان تجويد خدمات العمل البلدي
الاثنين - 06 مايو 2024 07:25 م
20

مسقط ـ العُمانية: استقبل معالي السّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أمس سعادة المهندس عبدالله بن حمد العطية وزير البلدية بدولة قطر، والوفد المرافق له في إطار دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك بين سلطنة عُمان ودولة قطر الشقيقة.

وأكد معالي السّيد محافظ مسقط على أهمية اللامركزية الإدارية في المحافظات، وتمكينها لأداء دورها في تطوير المحافظات، وتجويد الشأن البلدي بكل قطاعاته وخدماته بشكل خاص وفق مُمكّنات أتاحتها المراسيم السُّلطانية، وبموجبها مُنحت المحافظات منطلقًا تشريعيًّا شكّل قيمةً مضافةً في الأفكار التي أفرزت جملة من المشروعات والمبادرات ذات رؤية ترتكز على المشاركة المجتمعية من جانب، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة من جانب آخر.

وأشار وزير البلدية القطري إلى الخصائص والمقومات المشتركة بين البلدين، ودور ذلك في تعزيز العلاقات القائمة بينهما، بما يُمهِّد طريقًا نحو تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات التنموية والخدمية، وفي قطاعات التخطيط الحضري واستثمار المقومات، وتبادل المعلومات والخبرات والحلول ذات الأبعاد المستدامة. وهدفت زيارة الوفد القطري سلطنة عُمان إلى تبادل الخبرات والتجارب في تلك عدد من القطاعات منها: مجال الثروة السمكية والاستزراع السمكي، والأمن الغذائي.