الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

وزير الصحة يفتتح المقر الجديد لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة

الاثنين - 06 مايو 2024 07:20 م
20


كتب ـ عبدالله الجرداني:

رعى معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة حفل الافتتاح الرسمي للمقر الجديد لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة الكائن في مرتفعات غلا بولاية بوشر، بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وممثلي وزارة الطاقة والمعادن والمؤسسات والشركات الداعمة للمشروع. وقد قام راعي المناسبة بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المبنى، ثم اطّلع والحضور على مرافق المبنى الجديد الذي يضم 9 فصول في قسم الرعاية النهارية و7 فصول للتأهيل المهني والتي تستوعب ما يقارب 170 طفلًا ومتدربًا.

ويشمل قِسم التأهيل المهني: العلاج الطبيعي، وعلاج النطق، والعلاج الوظيفي، والعلاج السلوكي، والتربية الخاصة، كما توفر الجمعية خدمات داعمة مثل: التكامل الحسي والغرفة المظلمة وغرف المراقبة والملاحظة، ومرافق رياضية متخصصة وعلاج مائي، إلى جانب خدمات مدفوعة مثل متجر الأجهزة المساعدة، وتحليل المشي، وإنتاج النعال ثلاثية الأبعاد، وورشة تقويم العظام، والأجهزة المساعدة.

ويمهِّد المبنى الجديد الطريق للجمعية لتصبح مركزًا وطنيًّا إقليميًّا للتميز في تقديم خدمات التأهيل والخدمات الاجتماعية والتعليمية والتدريبية للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم، وقد تخلل الحفل عرض مرئي عن تاريخ الجمعية وعرض تقديمي عن مشروع محطة الطاقة الشمسية وبنية تقنية المعلومات الذي نفّذ في مبنى الجمعية، وفي الختام تم تكريم المؤسسات والشركات الداعمة.

وأكّدت صباح البهلانية الرئيسة التنفيذية لجمعية التدخل المبكر على أن رؤية الجمعية تتمثل في الوصول إلى كل طفل يواجه تحديات نمائية حتى يتمكنوا من العيش في أقصى درجة ممكنة من الاستقلالية والاعتماد على النفس والاندماج في المجتمع، كما تتمثل المهمّة في الحفاظ على حق الأطفال ذوي الإعاقة في العيش بكرامة ومساواة والحصول على نوعية حياة أفضل.

وزير الصحة يفتتح المقر الجديد لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة
وزير الصحة يفتتح المقر الجديد لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة