الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

المنتخب الوطني لقوارب «49» الأولمبية يتوجه لفرنسا لخوض غمار البطولة الأوروبية

الاثنين - 06 مايو 2024 07:08 م

يستعد المنتخب الوطني للإبحار الشراعي لقوارب (49) الأولمبية لخوض غمار البطولة الأوروبية للإبحار الشراعي لفئة قوارب (49)، (49 أف.إكس) و (ناكرا 17) 2024 المقرر إقامتها في مدينة لاغراند موتيي الفرنسية في الفترة من تاريخ 7 – 12 مايو الجاري ويشارك المنتخب الوطني في المنافسات عبر الثنائي الأولمبي صاحب الإنجاز التاريخي وفضية دورة الألعاب الآسيوية بالصين، البحّاران مصعب الهادي ووليد الكندي إلى جانب البحّاران عبد الرحمن المعشري واحمد الحسني، في منافسات تشهد مشاركة 71 فريقاً يمثلون 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

يأتي تنظيم البطولة من قبل نادي لاغراند موتيي لليخوت وبإشراف الاتحاد الدولي لفئة قوارب (49)، (49 أف. إكس) و (ناكرا 17). وستشهد إقامة سباقات تأهيلية على مدار ثلاثة أيام في الفترة من تاريخ 7 -9 مايو الجاري حيث ستتأهل عشرة فرق للمنافسة في السباقات النهائية على المراكز الثلاثة الأولى التي تُجرى في الفترة من تاريخ 10 إلى 12 مايو الجاري .

وسيشارك المنتخب الوطني في المنافسات إلى جانب 11 فريقاً أولمبيًا قد ضمنت مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وهذا يمثل حافزاً قوياً للبحّارة لتعزيز مستوياتهم واكتساب الخبرة من خلال المنافسة مع هذه الفرق. يُذكر أن المنتخب الوطني كان قد شارك مسبقاً في سباق «الفرصة الأخيرة» على سواحل مدينة هيريس الفرنسية، في محاولة للفوز بالبطاقة التأهيلية الأخيرة لأولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الصدد، أعرب هاشم بن حمد الراشدي، كبير المدربين في عُمان للإبحار، عن أهمية البطولة، قائلاً: «تمثل هذه البطولة فرصة استثنائية لبحّارتنا للمنافسة مع نخبة البحّارة الدوليين الذين ضمنوا مقاعدهم في أولمبياد باريس، مما يوفر لهم فرصة ثمينة لاكتساب خبرات جديدة وتبادل المعارف.» وأضاف الراشدي: «نأمل أن نقدم مستويات أداء متميزة خلال البطولة وأن نواصل مسيرتنا الناجحة على متن قوارب 49 الأولمبية.»

تجدر الإشارة إلى المنتخب الأولمبي للإبحار الشراعي تمكن من حصد المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية بالصين 2023. هذه الميدالية الفضية هي الأولى في تاريخ الرياضة العُمانية في دورات الألعاب الآسيوية، وتمثل استمرارية للنجاحات التي حققتها عُمان للإبحار والتي كان آخرها الحصول على خمس ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية) في دورة الألعاب العربية بالجزائر شهر يوليو 2023.

مشاركات قادمة

ومن المقرر أن يُشارك المنتخب الوطني في سلسلة من البطولات الدولية والمعسكرات التدريبية، بما في ذلك فعالية أسبوع كيل في ألمانيا خلال الفترة من تاريخ 22 -27 يونيوالقادم ، ومعسكرين تدريبيين في فرنسا والبرتغال في شهر يوليو وأكتوبر على التوالي.

المنتخب الوطني لقوارب «49» الأولمبية يتوجه لفرنسا لخوض غمار البطولة الأوروبية
المنتخب الوطني لقوارب «49» الأولمبية يتوجه لفرنسا لخوض غمار البطولة الأوروبية