الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

حلقة حول أساسيات ريادة الأعمال للناشئة بجنوب الشرقية

الاثنين - 06 مايو 2024 06:28 م
10


صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:

نظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، ممثلُا بدائرة المكتبات اليوم، حلقة عمل تدريبية بعنوان:(أساسيات ريادة الأعمال للناشئة) بالتعاون مع دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وذلك بقاعة المشارق ببلدية محافظة جنوب الشرقية.

تأتي حلقة العمل ضمن أنشطة وبرامج المركز لعام 2024م واستهدفت مجموعة من طلبة المدارس من الصفوف (10 ـ 11).

وقد تطرقت حلقة العمل والتي قدمها إسحاق بن هلال الشرياني الرئيس التنفيذي لأكاديمية إغناء للاستشارات الاقتصادية والتدريب إلى مفهوم ريادة الأعمال ومساهمتها في نمو الاقتصاد الوطني للدول، حيث تطرق إلى عدد من الأمثلة من الدول المهتمة في مجال ريادة الأعمال.

كما تطرق إلى العوامل والبيئة الجاذبة والمشجعة على تنمية ريادة الأعمال، والعوامل الداعمة لظهور رواد الأعمال، فيما استعرض المدرب فوائد ريادة الأعمال ومخاطرها وكيفية التغلب على هذه المخاطر.

يُذكر أن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني يسعى ويحرص على تفعيل دور المكتبات في المجتمع، وتوعية الأجيال القادمة بأهمية تنمية المهارات وبناء الشخصية الفعالة الداعمة للمجتمع؛ عبر تنظيم المحاضرات والحلقات التدريبية التي تعنى بتوعية الفرد والمساهمة بالارتقاء به، والنهوض بالمجتمع لمواكبة تطورات العصر الحديث.

حلقة حول أساسيات ريادة الأعمال للناشئة بجنوب الشرقية
إسحاق الشرياني
حلقة حول أساسيات ريادة الأعمال للناشئة بجنوب الشرقية
الحلقة استهدفت مجموعة من طلبة المدارس من الصفوف (10 ـ 11)