الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار صناعة الكابلات العمانية تخرج مجموعة من الطالبات العمانيات في النسخة الثانية من برنامج SHE STEMS

الاثنين - 06 مايو 2024 01:22 م
20


احتفلت صناعة الكابلات العمانية، الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة، بتخريج الطالبات العمانيات المشاركات في النسخة الثانية من برنامج SHE STEMS، في دورة 2023/2024. وتهدف هذه المبادرة، التي تنفذها الشركة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى تمكين الشابات العمانيات من خلال إعدادهن للعمل في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

ويشمل البرنامج دورات تدريبية مكثفة لتطوير مهارات 20 متدربة لمدة ستة أشهر، وتم اعتماده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان، وبإشراف عدد من المدربين المتميزين. شهد حفل التخرج هذا العام إضاءة على الإنجازات المتميزة للمشاركات، حيث تم توزيع شهادة SHE STEMS، المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

أقيم حفل التخريج بحضور سينيزيا فاريسي، رئيس مجلس إدارة شركة صناعة الكابلات العمانية، واركان ايدوجدو، الرئيس التنفيذي للشركة. وشهدت النسخة الثانية من البرنامج، منح أربع خريجات مجيدات فرص تدريبية في شركة صناعة الكابلات العمانية، وتحديداً في قسم الصحة، والسلامة والبيئة، وقسم الجودة، والمالي، والبحث والتطوير.

يسعى الطرفين عبر هذا البرنامج إلى تدريب وتأهيل المشاركات وتمكينهن للمنافسة في سوق العمل بجدارة. وتتطلع شركة صناعة الكابلات العمانية من خلال برنامج SHE STEMS، الذي يأتي ضمن المبادرات الاجتماعية وخطة الاستدامة الخاصة بالشركة، إلى تعزيز التنوع بين الجنسين في قطاع التصنيع. كما يتماشى البرنامج مع رؤية عمان 2040، الهادفة إلى خلق اقتصاد متنوع ومبتكر ومتساوي.

من جانبها، قالت سينزيا فاريسي: "يؤكد البرنامج التزامنا في تمكين الشابات العمانيات على المدى الطويل، بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السلطنة. كما أن جهودنا تتماشى مع الطموح العالمي لمجموعة بريسميان، الهادفة إلى توظيف 500 امرأة من جميع أنحاء العالم بحلول 2030، وهذا ما يدل على تفانينا في تعزيز التنوع بين الجنسين، والشمول عبر عملياتنا العالمية."

وقال اركان ايدوجدو: "نفخر بأن نساهم في خلق بيئة عمل شاملة قائمة على المواهب المتنوعة، الأمر الذي يساهم في تطوير عملنا وتعزيز الآفاق الاقتصادية للسلطنة. ويعزز هذا التوافق الاستراتيجي التزامنا ببناء قوة عاملة مرنة ومتنوعة تدفع الابتكار والنمو محليًا ودوليًا".

بالتعاون مع مجموعة بريسميان، تنظم شركة صناعة الكابلات العمانية، رحلة لمدة خمسة أيام إلى المقر الرئيسي للمجموعة في مدينة ميلانو، إيطاليا، في شهر مايو 2024، وذلك لتعريف المشتركات على طبيعة عمل الشركات المتعددة الجنسيات، وتوسيع آفاقهم المهنية. ومع استعداد الخريجات لاستكشاف فرص العمل، اتخذت الشركة أيضًا خطوات مهمة لمساعدتهن في الحصول على وظيفة، من خلال تخصيص مستشار توظيف محترف للمساعدة في إنشاء السيرة الذاتية والملف الشخصي المهني.

وتؤكد شركة صناعة الكابلات العمانية التزامها بتعزيز وتطوير المواهب المحلية، ومواءمة مبادراتها بشكل استراتيجي مع الأهداف الاقتصادية الطموحة لسلطنة عمان. كما تتطلع الشركة إلى إطلاق النسخة الثالثة من برنامج SHE STEMS، مما يؤكد على دورها المستمر وحرصها على تمكين المرأة العمانية في قطاعات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار صناعة الكابلات العمانية تخرج مجموعة من الطالبات العمانيات في النسخة الثانية من برنامج SHE STEMS
بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار صناعة الكابلات العمانية تخرج مجموعة من الطالبات العمانيات في النسخة الثانية من برنامج SHE STEMS