الاحد 19 مايو 2024 م - 11 ذو القعدة 1445 هـ
أخبار عاجلة

تكريم ٤٤٠ طالبا وطالبة من حفظة كتاب الله بقرية فرق بنزوى

تكريم ٤٤٠ طالبا وطالبة من حفظة كتاب الله بقرية فرق بنزوى
الاحد - 05 مايو 2024 07:33 م


نزوى ـ من سالم السالمي:

نظَّم المركز الدائم لتحفيظ القرآن الكريم بقرية فرق بولاية نـزوى حفل تكريم أكثر من 440 طالبًا وطالبة وذلك برعاية الشيخ عبدالله بن سعيد المعمري المحاضر بكلية العلوم الشرعية. بدأ الحفل بقراءات متنوعة لبعض المجازين في القراءات القرآنية المختلفة، تلا ذلك تكريم المجازين الحاصلين على المراكز الأولى. بعدها قدَّم المركز اوبريت وفيلم وثائقي عن المركز ومراحل تطوره منذ تأسيسية قبل ٢٠ سنة بقرية فرق وطُرق التعلم فيه وأهدافه وعن أهمية القرآن وتعلمه والأهداف التي ترسم ثقافة الاهتمام بالقرآن الكريم لدى جميع أفراد الأسرة الواحدة وبث روح التنافس والاستمرارية.

كما قدم راعي الحفل كلمة حثَّ فيها طلاب العلم على التزود بالعِلم والتمسك بكتاب الله علمًا وعملًا وإن القرآن هو الحق الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقد تكفل سبحانه بحفظه ولو كره المنافقون، وما يحدث في الأرض هذه الأيام من تغيرات وطلب للحق والعدالة لرسالة لمن يتيهون في ثقافة الغرب باعتبارهم المسلك الصحيح من تطور وحضارة.

وأضاف أن الأقدار قد شاءت على كشف الحقيقة وانكشاف زيفهم وما يحدث في فلسطين اليوم لخير برهان ودليل. وبيَّن الشيخ أن الحقَّ والعدل لا يكون إلَّا بشرع الله تعالى، وأن ما يجري اليوم من التشريعات البشرية والديمقراطية ناقصة ولا تحقق العدل إلَّا حسب مصالح المعتمدين على العقول المجردة التي تعتريها الشهوة، وعلى من يحملون القرآن عليهم أن يشمروا عن أيديهم بأن يتدبروا القرآن الكريم وأن يتمسكوا بتشريعاته وفهمه والسعي إلى حفظه. تلا ذلك مسابقة في برنامج الكاهوت وتكريم المشاركين والمعلِّمين.